مجلس الوزراء يناقش الملاحظات الواردة على قانون الاستثمار الأحد المقبل

الخميس 22-12-2016 PM 03:53

رئيس الوزراء، شريف إسماعيل - صورة من أرشيف رويترز

مجلس الوزراء: إسماعيل تعرض لحالة إجهاد أثناء افتتاح المجمع الطبي للقوات المسلحة

قال شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، في بيان اليوم الخميس، إن الحكومة ستناقش في اجتماعها يوم الأحد المقبل، مشروع قانون الاستثمار، واستكمال دراسة الملاحظات الواردة عليه من الجهات المعنية.

وأضاف أنه عقب إقرار مشروع القانون سيحال إلى مجلس الدولة تمهيداً للعرض على مجلس النواب لاستصدار القانون الخاص به.

وكان بيان سابق من مجلس الوزراء قال إن مشروع قانون الاستثمار الجديد يتضمن برنامج حوافز لجذب الاستثمارات المستهدفة من خلال طرح مشروعات محددة وفقاً لأولويات الدولة في دعم بعض الصناعات والأنشطة الاستراتيجية والتصدير.

وأضاف البيان أن القانون يتضمن تيسير الإجراءات للمستثمرين وخاصة استخراج التراخيص مع وضع قواعد لفض تداخل الاختصاصات وتوحيد جهة التعامل مع المستثمر وإنفاذ فاعلية أقوى لفض المنازعات.

كما يتضمن مشروع القانون الجديد، تعزيز حرية المنافسة وحماية المستهلك ومنع الممارسات الاحتكارية والمضرة بمعايير البيئة، وفقا للبيان.

وقال البيان إن القانون يولي أهمية خاصة لتنظيم حوافز الاستثمار وبخاصة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة وأحكام الإعفاءات الضريبية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال في سبتمبر الماضي، إن التعديلات التي تجريها الحكومة على قانون الاستثمار تأتي وفقا للملاحظات التي أبدها المستثمرون، بهدف تذليل كل العقبات أمام المستثمرين.

وتسعى الحكومة إلى جذب الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، وقرر المجلس الأعلى للاستثمار عدة قرارات مؤخرا تضمنت إعفاءات وتسهيلات لجذب الاستثمار.

وقال بيان مجلس الوزراء اليوم الخميس، إن إسماعيل كان قد تعرض لحالة إجهاد أثناء حضوره افتتاح أعمال تطوير المجمع الطبي للقوات المسلحة بكوبري القبة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

لكنه عاد بعد ذلك لمقر الوزارة فى الهيئة العامة للاستثمار، حيث واصل جدول أعماله اليومي وشمل ذلك اجتماعاً للجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية لاستعراض تقريراً شاملاً حول تنقية وتحديث قواعد بيانات منظومة بطاقات التموين.

كما التقى محافظ اسوان الذى عرض تقريراً حول معدلات تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بمحافظة أسوان.

 

تعليقات الفيسبوك