تأجيل مهرجان البالون بالأقصر إلى يوم غد الخميس لسوء الطقس

الأربعاء 14-12-2016 PM 03:56

بالون يطير فوق مدينة الأقصر جنوب مصر - رويترز

قرر نادي الطيران المصري وإدارة مهرجان البالون الدولي بالأقصر تأجيل إقامة المهرجان إلى يوم غد الخميس، وإلغاء طيران البالون اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال مدير المهرجان ماتيوس رينير، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن "الوفود المشاركة بدأت في التجمع بالبر الشرق للأقصر، إلا أن سرعة اتجاه الرياح أخرت الطيران حتى قرب السابعة والنصف صباحا حتى أجريت بعض الاختبارات".

وتابع "بعد التأكد من إجراءات السلامة بدأت عمليات إشعال الوقود، إلا أن الطقس السيئ عاود الظهور مرة أخرى، وزادت سرعة الرياح ما أصبح الطيران يشكل أمرا في غاية الصعوبة ونصحت لجنة الطيران المدني بعدم الطيران وإرجاء المهرجان إلى الغد".

وأوضح رينير أن المهرجان يشارك فيه 11 بالونا اثنان منها لألمانيا وواحدة لكل من أمريكا، وبلجيكا، وبريطانيا، وفرنسا، والسويد، واليابان، والنرويج، وإسبانيا، وجنوب أفريقيا.

وكان من المقرر أن ينطلق المهرجان يوم 9 ديسمبر، ولكن تم تأجيله إلى 14 ديسمبر (اليوم) لاستيفاء جميع متطلبات واشتراطات السلامة الجوية التي وضعتها سلطة الطيران المدني.

وكان 22 سائحا صينيا أصيبوا -أواخر أغسطس الماضي- إثر ارتطام بالون بالأرض بعد فشل قائده في السيطرة عليه، بسبب شدة الرياح بمنطقة الحبيل بالأقصر وهي منطقة بعيدة عن المكان المخصص للهبوط.

وسبق أن قتل 19 شخصا معظمهم سياح من أوروبا وآسيا يوم 26 فبراير 2013 في حادث سقوط بالون يعمل بالهواء الساخن قرب الأقصر أيضا، إثر انفجار الموقد الخاص بالبالون، وقررت السلطات تعليق النشاط لأجل غير مسمى حتى أعيد في نهاية نفس العام.

تعليقات الفيسبوك