رئيس اتحاد البالون بالأقصر: تشديد إجراءات السلامة استعدادا للمهرجان الدولي

الخميس 01-09-2016 AM 01:25

بالون يطير فوق مدينة الأقصر جنوب مصر - رويترز

 قال الطيار أحمد عبود، رئيس اتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر، إن سلطات الطيران المدني اتخذت حزمة من إجراءات السلامة، في إطار الاستعدادات لمهرجان البالون الدولي.

ويقام مهرجان البالون الدولي في الأقصر في الفترة من 9 إلى 16 ديسمبر المقبل.

وأوضح عبود -في تصريحات يوم الأربعاء أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط- أن وزارة الطيران المدني شكلت اليوم لجنة فنية مفاجئة بأمر من وزير الطيران ورئيس سلطة الطيران المدني، مكونة من مدير عمليات الطيران وكبير المفتشين الجويين ونائب رئيس قسم صلاحية الطائرات، بهدف الوصول بمستوى السلامة والجودة في مجال البالون الطائر إلى أعلى المستويات ولظهور مصر بالمظهر اللائق أمام دول العالم المشاركة بالمهرجان الدولي.

ولفت عبود إلى أنه ولأول مرة جاري دراسة تطبيق نظام الجودة المتكاملة على رحلات البالون وهو إلزام الطيار بالطيران في بوكس محدد بأربع إحداثيات وعلى ارتفاع محدد 2000 متر لا يزيد عنه، وكذلك تسجيل الرحلة كاملة صوت وصورة عن طريق كاميرا جوبرو بالبالون، وتسجيل خط سير الرحلة (التراكينج سيستم) عن طريق جهاز الجي بي إس، وربط الرحلة بالكامل مع برج المراقبة عن طريق جهاز الترانسبوندر، وذلك لرفع جودة المنتج ولدفع الشركات لانتقاء أفضل الطيارين وأكثرهم خبره، مضيفا أنه من المحتمل أن يتم تقليل عدد الرحلات بنسبة مئوية لكل شركة حسب ما تملك من قدرة عددية للركاب.

وكان 22 سائحا صينيا أصيبوا الثلاثاء الماضي، إثر ارتطام "بالون طائر" بالأرض بعد فشل قائده في السيطرة عليه، بسبب شدة الرياح بمنطقة الحبيل بالأقصر وهي منطقة بعيدة عن المكان المخصص للهبوط.

وسبق أن قتل 19 شخصا معظمهم سياح من أوروبا وآسيا يوم 26 فبراير 2013 في حادث سقوط بالون يعمل بالهواء الساخن قرب مدينة الأقصر، إثر انفجار الموقد الخاص بالبالون وقررت السلطات تعليق النشاط لأجل غير مسمى حتى أعيد في نهاية نفس العام.

تعليقات الفيسبوك