وفاة الفنان أحمد راتب بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجأة

الأربعاء 14-12-2016 AM 10:39

الفنان أحمد راتب - صورة من بوابة الأهرام

توفى الفنان أحمد راتب صباح اليوم، الأربعاء، عن 67 عاما في أحد المستشفيات الخاصة بمدينة 6 أكتوبر، بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجأة.

وقال وكيل نقابة المهن التمثيلية سامح الصريطي، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن صلاة الجنازة ستقام بعد صلاة العصر اليوم من مسجد الحصري بمدينة 6 أكتوبر.

وأضاف الصريطي أنه لم يتم تحديد مكان وموعد العزاء حتى الآن.

من ناحية أخرى، قال نقيب الممثلين أشرف زكي، للوكالة، إن راتب تعرض لأزمة قلبية قبل أيام ونقل إلى المستشفى، لكن وعيه الصحي شهد المزيد من التدهور حتى فارق الحياة صباح اليوم.

والفنان الراحل اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية التي شكلت قاسماٌ مشتركا لمعظم أفلام الشباب الحديث. اسمه الحقيقي أحمد كمال الدين راتب، ولد عام 1949 بحي السيدة زينب بالقاهرة، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1974. تزوج من ابنة خاله عام 1978 وأنجب منها ثلاث بنات "لمياء ولبنى ولميس".

بدأ راتب مشواره الفني وهو ما يزال طفلا حيث مارس التمثيل فى المسرح المدرسي، ونمت لديه هذه الهواية حتى التحق بكلية الهندسة التي انضم إلى فرقة التمثيل بها، إلا أنه ترك كلية الهندسة في السنة الثانية والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية ليبدأ بعد ذلك مشواره الفني الحقيقي من خلال التلفزيون في مسلسلات "فجر- بلاد الغربة - المال والبنون - الأبطال".

كما انضم إلى مسرح الطليعة وقدم مجموعة من الأعمال المسرحية، أبرزها "سك على بناتك" و"جحا يحكم المدينة".

وإلى جانب المسرح والتلفزيون، شارك أيضاً الفنان الراحل في مجموعة من الأفلام السينمائية خاصة مع الفنان عادل إمام، ومن أبرزها "واحدة بواحدة" و"على باب الوزير" و"المتسول" و"طيور الظلام".

ونال أحمد راتب جائزة مهرجان الإذاعة والتلفزيون عن مسلسل "أم كلثوم"، حيث قام بدور الموسيقار الراحل محمد القصبجي.

تعليقات الفيسبوك