مصر وأسبانيا تتبنيان قرارا بمجلس الأمن للتعاون القضائي ضد الإرهاب

الثلاثاء 13-12-2016 AM 10:52

مبنى وزارة الخارجية المصرية، تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

نقل بيان لوزارة الخارجية المصرية عن مصادر دبلوماسية قولها إن بعثة مصر في مجلس الأمن تبنت مع أسبانيا بالإجماع قرارا بشأن التعاون القضائي الدولي لمكافحة الاٍرهاب.

وقال البيان، الذي تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عمرو أبو العطا ألقى كلمة، فجر اليوم الثلاثاء، أمام اجتماع مجلس الأمن حول التعاون القضائي الدولي في مجال مكافحة الإرهاب على مستوى وزراء العدل برئاسة وزير العدل الأسباني.

وتابع "كشفت مصادر دبلوماسية أن بعثة مصر في مجلس الأمن نجحت مع دولة أسبانيا خلال الاجتماع في اعتماد القرار رقم 2322 حول التعاون القضائي الدولي لمكافحة الاٍرهاب وذلك بالإجماع".

وأضاف البيان أن المصادر قالت إن "وفد مصر نجح في تضمين القرار فقرات تؤكد على ضرورة وقف تمويل الاٍرهاب وعدم توفير الملاذ الآمن للإرهابيين، وعدم التعلل بأسباب سياسية لمنع تسليم المتهمين بالإرهاب الهاربين، والتأكيد على ضرورة تسليم المتهمين بالإرهاب أو محاكمتهم".

وخلال الفترة الماضية شهدت بعض الدول الأوروبية -من بينها فرنسا وبلجيكا وألمانيا- عدة هجمات استهدفت مدنيين.

وذكر البيان أن مندوب مصر الدائم قال -خلال الاجتماع- إن "الجرائم الإرهابية التي شهدتها مصر خلال الأيام الأخيرة لن تزيدها إلا قوة وإصرارا على هزيمة الاٍرهاب ودحره والاستمرار في مسيرة الاستقرار والتقدم الاقتصادي"، مشيرا إلى أن مصر في طليعة الدول التي تكافح الاٍرهاب على مستوى العالم.

وشهدت مصر عدة هجمات، كان آخرها مقتل 6 في تفجير بمنطقة الهرم وكذلك مقتل 25 شخصا على الأقل في انفجار وقع بقاعة الصلاة في الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية المرقسية بحي العباسية.

تعليقات الفيسبوك