مجلس الأمن يدين تفجير الكنيسة ويطالب المجتمع الدولي بالتعاون مع مصر

الأحد 11-12-2016 PM 09:18

مجلس الأمن - صورة من رويترز

أدان مجلس الأمن، في بيان صدر عنه اليوم الأحد، الهجوم "الإرهابي" الذي وقع بالكنيسة البطرسية بالقاهرة، كما أدان المجلس هجوم يوم الجمعة في منطقة الجيزة.

وقتل 25 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في انفجار وقع بقاعة الصلاة في الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية أثناء قداس صلاة الأحد.

وأعاد مجلس الأمن التأكيد على أن "الإرهاب في كافة صورة وأشكاله يمثل تهديداً جسيماً للسلم والأمن الدوليين"، مطالبا بـ"ضرورة محاسبة مرتكبي ومنظمي وممولي وداعمي تلك العمليات الإرهابية".

ودعا المجلس، في بيانه، جميع الدول وفقاً لالتزامتها بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، إلى التعاون الفعال مع مصر في هذا المجال.

وشدد المجلس على أن كل "أشكال العمليات الإرهابية تعتبر جرائم غير مبررة بغض النظر عن دوافعها أو مرتكبيها، وأن جميع الدول مطالبة بمكافحة الإرهاب وفقاً لميثاق الأمم المتحدة والالتزامات المنصوص عليها في القانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي للاجئين".

وأعرب أعضاء مجلس الأمن، حسب بيان للخارجية، عن عمق تضامنهم ومواساتهم لأسر الضحايا، ولحكومة مصر، متمنين الشفاء العاجل للمصابين.

 

تعليقات الفيسبوك