الصحة: مقتل 5 وإصابة 16 في انفجار العباسية.. ومصادر كنسية: حدث خارج الكاتدرائية

الأحد 11-12-2016 AM 11:19

قوات الأمن في محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية- صورة أرشيفية من رويترز

قالت وزارة الصحة إن الانفجار الذي وقع صباح اليوم الأحد بمحيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية أدى إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة 16 آخرين.

وأضافت الوزارة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنها دفعت بـ14 سيارة إسعاف إلى محيط الحادث لسرعة إنقاذ المصابين، مشيرة إلى أن كل المصابين والمتوفين تم نقلهم إلى مستشفيات دار الشفاء والدمرداش.

ونقلت الوكالة عن مصادر كنسية بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية قولها إن الانفجار حدث في قاعة الصلاة بالكنيسة البطرسية الملاصقة لمدخل الكاتدرائية.

وأضافت المصادر أن مجهولا ألقى قنبلة داخل القاعة مما أدى لسقوط 5 قتلى على الأقل و16 مصابا، بالإضافة إلى تحطم محتويات قاعة الصلاة.

وأشارت إلى أن قوات الشرطة تقوم حاليا بتفريغ كاميرات المراقبة بالكاتدرائية للوقوف على طبيعة الانفجار الذي استهدف محيط الكاتدرائية.

وقالت المصادر إنه يجري تمشيط الكاتدرائية المرقسية من الداخل والخارج كإجراء احترازي من قوات الأمن.

وقال مراسل التلفزيون الرسمي إنه يجري حاليا حصر القتلى والمصابين للوصول للعدد النهائي.

وقال التلفزيون إن الانفجار حدث نتيجة عبوة ناسفة أثناء قداس كانت تشهده الكاتدرائية صباح اليوم.

وأضاف التلفزيون أنه تم إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى الكاتدرائية.

وانتقل فريق من نيابة غرب القاهرة الكلية لمعاينة مكان الانفجار. وأمرت النيابة بانتداب خبراء المعمل الجنائي لحصر التلفيات والخسائر وسرعة إجراء تحريات الأمن الوطني والمباحث الجنائية حول الواقعة.

وقتل 7 أشخاص بينهم 6 من الشرطة في انفجارين وقعا يوم الجمعة في الهرم وكفر الشيخ. 

وأعلنت جماعة متشددة تدعى "حسم" مسؤوليتها عن انفجار الهرم.

ومنذ عزل الرئيس محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين- في يوليو 2013، كثرت حوادث العنف والتفجيرات خاصة التي تستهدف قوات الأمن في القاهرة ومدن أخرى. 

تعليقات الفيسبوك