السيسي: الانتهاء من إعداد 200 شاب وفتاة لتولي مناصب وزراء ومحافظين

السبت 10-12-2016 PM 09:59

الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر الحواري للشباب 10 ديسمبر 2016 - صورة من الرئاسة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمة ألقاها بختام المؤتمر الحواري الأول للشباب مساء اليوم السبت، إنه تم الانتهاء من تدريب 500 شاب وفتاة ضمن برنامج التأهيل الرئاسي، وجاري العمل على توزيعهم في الجهاز الإداري للدولة.

وأضاف السيسي، في كلمته التي بثها التلفزيون المصري، أن "من بين هؤلاء 200 شاب وفتاة بالمستوى الأول سيتم تعيينهم كوزارء ومحافظين في المرحلة المقبلة".

وأشار السيسي إلى أنه درس تقارير لجنة العفو الرئاسي التي أوصى بتشكيلها وأصدر في الأيام الماضية قرارا بالعفو عن بعض الشباب المسجونين، وقال "كانت هذه هي الدفعة الأولى، وهناك دفعات لاحقة سيتم الإفراج عنها".

وتابع أن شعب مصر يواجه تحديات كبيرة وهو "شعب كبرياء بلا كِبر"، مشيرا إلى أن هناك "جماعات إرهابية ترتبط بتنظيمات خارجية تسعى إلى تخريب الوطن".

وأضاف السيسي أن مصر تطمح إلى تنمية علاقاتها مع الدول والكيانات الكبرى وفي مقدمتها الولايات المتحدة وروسيا والصين والاتحاد الأوروبي، وقال "سياستنا الخارجية مبنية على قيم ومبادئ قلّ وجودها".

وأوضح أن مصر تواجه تحديات اقتصادية ضخمة متراكمة من السنوات الماضية، وقال "اتخذنا إجراءات إصلاحية لتحفيز الاستثمار". 

كما كرّم السيسي في الجلسة الختامية عددا من الشباب المتميزين في عدة مجالات.

وكان السيسي افتتح صباح اليوم المؤتمر الحواري الشهري الأول للشباب بمشاركة مئات الشباب من مختلف المحافظات والجامعات والأحزاب السياسية.

واستمع السيسي -خلال الافتتاح- إلى تقرير حول ما تم تنفيذه من توصيات المؤتمر الوطني الأول للشباب الذي عقد في شرم الشيخ في أكتوبر الماضي، كما عرض عدد من الشباب مقترحاتهم التي طرحوها عبر الموقع الإلكتروني للمؤتمر حول سبل التغلب على عدد من المشكلات في قطاعات مختلفة.

كما كرّم السيسي منى السيد "فتاة عربة البضائع"، ومنحها جائزة الإبداع السنوي للشباب بشكل استثنائي.

من ناحية أخرى، أطلقت مجموعة من الشباب -خلال المؤتمر- مبادرة دولية لدعم ترشيح السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام اليونسكو.

تعليقات الفيسبوك