السيسي: التناول الإعلامي الخاطئ لبعض المشكلات أدى إلى تفاقمها

السبت 10-12-2016 PM 07:26

الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر الحواري للشباب 10 ديسمبر 2016 - التلفزيون المصري

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إحدى جلسات المؤتمر الحواري الشهري الأول للشباب اليوم السبت، إن التناول الإعلامي الخاطئ في الآونة الأخيرة لبعض المشكلات أدى إلى تفاقمها.

وتساءل السيسي موجها حديثه إلى بعض الإعلاميين "أنا عايز أعرف انتو معانا ولاّ علينا؟".

وتابع "اسمعوني كويس أوي.. لا برة بأخاف ولا جوة بأخاف.. بأخاف بس على تماسك الشعب المصري لأن ده أكبر خطر".

وجاء حديث السيسي تعقيبا على سؤال أحد الشباب الحاضرين لرئيس الوزراء شريف إسماعيل -في جلسة بشأن الأوضاع الاقتصادية الحالية خلال المؤتمر- عن تقارير إعلامية تتوقع زيادة في أسعار الوقود والمحروقات مع بداية العام الجديد 2017. 

وأشار السيسي، خلال الجلسة التي بثت عبر التلفزيون المصري، إلى أن "هدف مؤتمر الحوار الشهري للشباب تنظيم سياق معرفي وتنويري لكل مصر"، مضيفًا أن المستهدف من هذا هم "البسطاء وليس النخب والمثقفين فحسب".

وتحدث السيسي أيضا عن تراجع الثروة الحيوانية في مصر، وقال إنه جاء نتيجة البناء على الأراضي الزراعية، "حيث شعر المواطنون بتراخي قبضة الدولة بفعل حالة الثورة".

وأضاف السيسي أن "المواطنين بدأوا في بيع كل رؤوس الماشية من أجل البناء، فباعوا حجما ضخم جدا من الحيوانات التي يمتلكونها، وذلك أثر على حجم المعروض من اللحوم.. بينما الدولة أصبحت مطالبة بالاستيراد من الخارج".

وأوضح السيسي أن "مصر تستورد من 60 إلى 70 % من احتياجاتها، وهو ما يجعلنا في حاجة إلى توفير العملة الصعبة، وبذلك يكون هناك ضغط على الدولار، وهناك عجز في الحصول عليه بسبب تراجع موارد السياحة، وتراجع التصدير بسبب إغلاق أصحاب المصانع.. وأصبحت فاتورة الاستيراد في تزايد مستمر".

وافتتح السيسي صباح اليوم المؤتمر الحواري الأول للشباب بمشاركة مئات الشباب من مختلف المحافظات والجامعات والأحزاب السياسية.

واستمع السيسي -خلال الافتتاح- إلى تقرير حول ما تم تنفيذه من توصيات المؤتمر الوطني الأول للشباب الذي عقد في شرم الشيخ في أكتوبر الماضي، كما عرض عدد من الشباب مقترحاتهم التي طرحوها عبر الموقع الإلكتروني للمؤتمر حول سبل التغلب على عدد من المشكلات في قطاعات مختلفة.

تعليقات الفيسبوك