مشروعات عملاقة لإنتاج السلع الأساسية وأزمة قصب السكر .. أهم العناوين

الأحد 04-12-2016 PM 08:56

أبرز الأخبار

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الأحد 4 ديسمبر 2016:

 

السيسي يوجه الحكومة بإقامة مشروعات عملاقة لإنتاج السلع الأساسية

وجَّه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة بالتنسيق مع القطاع الخاص، لإقامة مشروعات مشتركة عملاقة لإنتاج السلع الغذائية الأساسية بمختلف أنواعها، لضمان وصولها للمستهلكين بأسعار مناسبة، والحد من الاستيراد.

الغرف التجارية: إلغاء الجمارك على الدواجن "مؤقت" والدولة المستفيد الوحيد

قال الاتحاد العام للغرف التجارية، اليوم الأحد، إن قرار إلغاء الجمارك على الدواجن المستوردة "مؤقت" ويهدف إلى خفض الأسعار التي ارتفعت نتيجة تعويم الجنيه في 3 نوفمبر الماضي.

أزمة "تعصر" قصب السكر لارتفاع تكلفة الوقود والعمالة

معاناة تجدها مزارع قصب السكر بالصعيد، نتيجة لارتفاع أسعار العمالة والوقود ومستلزمات زراعة القصب، قد تُفاقم أزمة السكر وزيادة أسعاره الفترة المقبلة حال ما نفَّذت مزارع قصب السكر تهديداتها بعدم حصد محصول القصب.

الأمم المتحدة: الفقر والبطالة وارتفاع الأسعار أكثر ما يقلق شباب مصر

الوضع الاقتصادي للبلاد هو أكبر تحد يواجه مصر الآن، من وجهة نظر الشباب، الذي يرى 87.6% منه أن مواجهة الفقر والبطالة وارتفاع الأسعار تمثل "التحدي الأكبر أمام الحكومة المصرية"، بحسب ما كشفه استطلاع رأي نشره تقرير التنمية الإنسانية العربية لعام 2016.

مصر توقع اتفاقيات تمويلية ومنح مع الكويت بقيمة 2.5 مليار جنيه

قالت وزارة التعاون الدولي، اليوم الأحد، إنها وقعت 3 اتفاقيات تعاون مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية، بقيمة 2.5 مليار جنيه أو ما يعادل 135 مليون دولار.

 

الصحة: تفعيل قانون ختان الإناث باعتباره جناية عقوبتها من 5 إلى 7 سنوات

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن بدء تفعيل تعديلات قانون ختان الإناث، الذي يقضي باعتباره جناية يعاقب عليها القانون بالسجن من 5 إلى 7 سنوات.

قوات بحرية وجوية مصرية في اليونان لتنفيذ تدريب عسكري مشترك

قال بيان للقوات المسلحة إن عناصر من القوات البحرية والجوية المصرية غادرت صباح اليوم الأحد إلى اليونان للمشاركة في التدريب المصري اليوناني المشترك "ميدوزا 2016".

 

ساويرس ينهي أعمال بنك تابع له في كوريا الشمالية بسبب العقوبات الأمريكية

قالت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام، اليوم الأحد، إنها ستنهي أعمال بنكها التابع في كوريا الشمالية "أورابنك" نتيجة للعقوبات الأمريكية على كوريا.

 

 

 

 

 

تعليقات الفيسبوك