الأمطار ومذكرة لوقف تهريب الآثار المصرية في أمريكا.. أهم الأخبار

الخميس 01-12-2016 PM 09:00

بانر أهم الأحداث على أصوات مصرية

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الخميس 1 ديسمبر 2016:

الأرصاد: استمرار سقوط الأمطار الجمعة على أغلب أنحاء البلاد

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر، يوم الجمعة، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط للأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وسيناء وحلايب.

شكري وكيري يوقعان مذكرة تفاهم في مجال مكافحة تهريب الآثار

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية إن الوزير سامح شكري أجرى جلسة محادثات مع نظيره الأمريكي جون كيري، وشهد الجانبان التوقيع على مذكرة تفاهم بين مصر والولايات المتحدة في مجال حماية الآثار من التهريب.

صور- تعديلات جديدة على التعريفة الجمركية لبعض السلع المستوردة

أصدر رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، قرارا بتعديل التعريفة الجمركية على مجموعة من السلع والمنتجات المستوردة من الخارج.

مشتريات الأجانب في البورصة تقفز في نوفمبر إلى 3.8 مليار جنيه بعد التعويم

قفز صافي مشتريات المستثمرين الأجانب غير العرب في البورصة المصرية إلى 3.759 مليار جنيه خلال شهر نوفمبر الماضي، بعد تعويم الجنيه، مقابل 545 مليون جنيه صافي شراء في أول عشرة أشهر من العام.

"بنات النيل".. إصدار أجنبي يحتفي بمصريات غيّرن عالمهن

تحت عنوان "بنات النيل..سيدات مصر يغيرن عالمهن"، صدر حديثا كتاب عن دار النشر البريطانية "كامبريدج سكولارز للنشر" باللغة الإنجليزية، يستعرض قصص نجاح 38 مصرية من أعمار وفي مجالات مختلفة.

وأقرأ على أصوات مصرية أيضا

تحويلات المصريين بالخارج تعود للبنوك.. لكن أعينهم تراقب السوق السوداء

"كلنا كنا بنحول في السوق السوداء لكن دلوقتي أغلبنا رجع يحول في البنوك، بعد تعويم الجنيه، واقتراب السعر الرسمي من سعر السوق السودا" هكذا قال أحمد، شاب من المنوفية يعمل في السعودية.

نهاد أبو القمصان: قانون الجمعيات الأهلية يهدد المرأة المعيلة والمهمشة

بعد إقرار قانون الجمعيات الأهلية بات كثير منها مهددًا بالإغلاق، وفيما يخص جمعيات المرأة ترى الحقوقية نهاد أبو القمصان أن القانون يشكل تهديدا لمصالح المرأة المعيلة والمهمشة، المستفيدة من خدمات الجمعيات التي لا توفرها لها الدولة.

غياب الخصوصية على الإنترنت.. يدفع ثمنها النساء

"للسيدات فقط".. هذه الجملة هي جواز مرور للنسبة الغالبة من النساء على الإنترنت، فغياب الخصوصية وإجراءات الأمان جعلتهن يفضلن المجموعات المغلقة والقاصرة عليهن فقط.

تعليقات الفيسبوك