الخطوط العراقية تلغي عقد الصيانة مع "مصر للطيران" وتسنده لشركة تركية

الثلاثاء 29-11-2016 PM 02:51

طائرة تابعة لشركة مصر للطيران - صورة أرشيفية من رويترز

ألغت الخطوط الجوية العراقية عقد الصيانة مع شركة مصر للطيران بالعاصمة العراقية بغداد وأسندته إلى إحدى الشركات التركية، دون الالتزام بشروط فسخ العقد بإخطار "مصر للطيران" قبل إنهاء التعاقد بشهرين.

وقالت مصادر بشركة مصر للطيران، في تصريح لأصوات مصرية اليوم الثلاثاء، إن "عقد الصيانة موقع منذ ديسمبر 2012 وموقف الخطوط العراقية غامض، والشركة تتعاون منذ سنوات مع الخطوط العراقية وتمدها بأطقم من الطيارين".

وأضافت المصادر أن "هناك مفاوضات تجرى حاليا لفتح مكتب لمصر للطيران للصيانة في أربيل عاصمة كردستان العراق". 

وفي أواخر أكتوبر الماضي، وقع وزير الطيران المدني شريف فتحي ووزير النقل العراقي كاظم الحمامي اتفاقية في مجال الطيران والصيانة والتدريب بين البلدين.

وتضمنت الاتفاقية، بحسب بيان لوزارة الطيران المصرية تلقت أصوات مصرية نسخة منه، "إيفاد مدربين مصريين في مجال صيانة الطائرات وتدريب الطيارين المدنيين العراقيين بمركز تدريب مصر للطيران".

وقال الوزير العراقي عقب التوقيع، بحسب البيان، إن "هناك تعاونا وثيقا بين شركة مصر للطيران والخطوط الجوية العراقية في مختلف المجالات، وخاصة مجال صيانة الطائرات".

وتسيّر "مصر للطيران" 4 رحلات أسبوعيا إلى أربيل و3 رحلات أسبوعيا إلى بغداد، بخلاف رحلات البضائع إلى أربيل والبصرة والسليمانية، بحسب البيان.

تعليقات الفيسبوك