التضامن: 6 ملايين جنيه للمستحقين من أهالي الشيخ زويد ورفح

السبت 26-11-2016 AM 06:57

عمليات هدم المنازل في سيناء - رويترز

اعتمدت وزارة التضامن الاجتماعي مبلغ 6 ملايين جنيه لتوزيعها على المستحقين من أهالي الشيخ (زويد ورفح) بواقع 600 جنيه شهريا لكل أسرة خلال شهرى نوفمبر وديسمبر.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مدير عام التضامن الاجتماعي بشمال سيناء منير أبو الخير قوله إن الوزارة رصدت 27 مليون جنيه لصرفها للأسر بإجمالي 3 ملايين جنيه شهريا بواقع 600 جنيه لكل أسرة، ممن لا تحصل على أي مبالغ من الضمان الاجتماعي أو التأمينات أو أي مبالغ حكومية.

وقال أبو الخير إن الأسر التي تحصل على مبالغ أقل من 600 جنيه شهريا سيتم صرف الفارق لها لتصل إلى المبلغ المقرر (600 جنيه شهريا)، وأنه من المقرر أن تصل الاعتمادات المالية تباعا للصرف منها شهريا لهذه الأسر.

وأوضح أن إجراءات الصرف ستنتهي خلال أيام، مشيرا إلى أنه سيتم الصرف للأسر المستحقة، والسابق حصرها من المقيمين في نطاق مركزي الشيخ زويد ورفح، والسابق انتقالها من المركزين بسبب الظروف الأمنية وعددها ألفين و226 أسرة سبق منحها إعانات عاجلة بواقع ألف جنيه للأسرة.

كانت السلطات المصرية قررت على مدى العامين الماضيين إخلاء منازل نحو 3200 عائلة في سيناء في أعقاب هجوم أكتوبر 2014 على نقطة التفتيش العسكرية "كرم القواديس"، حيث أصدرت الحكومة قرارا بإخلاء 500 متر من المنطقة الحدودية عند غزة من المدنيين ووعدت بتعويضهم، وتم زيادة المساحة إلى ألف متر في نوفمبر بعد اكتشاف الحكومة لأنفاق يصل طولها 800 متر.

 

تعليقات الفيسبوك