مصدر أمني: السيطرة على اشتباكات طائفية بسوهاج

الجمعة 25-11-2016 PM 07:34

صورة لبيت من 7 بيوت تم تدميرها لأقباط بقرية الكرم بالمنيا نتيجة أحداث طائفية، 27 مايو 2016. رويترز

قال مصدر أمني بوزارة الداخلية إن قوات الأمن بسوهاج سيطرت على اشتباكات اندلعت بين مسلمين وأقباط بقرية النغاميش التابعة لمركز السلام بالمحافظة.

وأضاف المصدر، في تصريح لأصوات مصرية، أن الاشتباكات اندلعت بسبب "انتشار شائعة بين أهالي القرية تفيد بتحويل مضيفة خاصة بالأقباط إلى كنيسة وعلى إثرها نشبت مشاجرة بين المسلمين والأقباط".

وتابع أن الاشتباكات أسفرت عن اشتعال النيران في مضيفة تابعة لأحد الأقباط، مضيفا أن القيادات الأمنية انتقلت إلى مكان الواقعة وتم السيطرة على الاشتباكات.

وقال شاهد عيان، لأصوات مصرية، إن مسلمين تجمعوا عقب صلاة الجمعة وتظاهروا أمام كنيسة بعد أنباء عن قيام أقباط قرية النغاميش ببناء كنيسة بدون ترخيص.

وأضاف الشاهد أن أجهزة الأمن فرضت حصارا كبيرا على القرية.

وقال عمدة قرية النغاميش محمد عبدالمطلب الديب، في تصريحات له اليوم الجمعة، إن "الأقباط حولوا مبنى مكون من 4 طوابق إلى كنيسة وفيها قاعة كبيرة للصلاة منذ يوم الثلاثاء وذلك بدون ترخيص من الأجهزة الأمنية والمحلية مما أثار غضب الجانب المسلم".

وأضاف "فوجئنا بتجمع أبناء القرية من المسلمين عقب صلاة الجمعة أمام الكنيسة وحاولوا اقتحامها وحدث تراشق بالطوب والحجارة بين الطرفين وتم حرق مضيفة خاصة بالمسيحيين بجوار الكنيسة وحرق بعض سيارات المسيحيين وأصيب خفير نظامي".

 

وشهدت محافظات في صعيد مصر أحداثا طائفية أبرزها محافظة المنيا، بسبب لخلافات على بناء وترميم الكنائس وتغيير الديانة وعلاقات الرجال والنساء.

 

 

تعليقات الفيسبوك