وكالة: وزير البترول يلتقي وزير الطاقة السعودي للتعاون في مجال التعدين

الثلاثاء 22-11-2016 PM 02:07

طارق الملا وزير البترول في مكتبه بالقاهرة. صورة من رويترز

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، إن طارق الملا وزير البترول المصري عقد جلسة مباحثات مشتركة مع نظيره السعودي خالد الفالح.

وجاء لقاء الوزيرين على هامش المشاركة في المؤتمر العربي الدولي الرابع عشر للثروة المعدنية والذي يعقد بمدينة جدة في الفترة من 22-24 نوفمبر الحالي.

ونقلت الوكالة عن الملا قوله إن جلسة المباحثات تناولت سبل دعم التعاون في مجال التعدين من خلال دعوة الشركات السعودية لزيارة مصر والاستثمار في مشروعاتها وخاصة التعدينية.

وهذه هي الزيارة الأولى للوزير بعد وقف إمدادات المواد البترولية السعودية لمصر منذ بداية أكتوبر الماضي.

ونقلت الوكالة عن الوزير السعودي قوله إن العلاقات المصرية السعودية "متفردة في طبيعتها وخصوصيتها".

ووافق الملا خلال الاجتماع الوزاري التشاوري للمؤتمر على عقد المؤتمر العربي الدولي الخامس عشر للثروة المعدنية القادم في مصر.

ولم يذكر الوزيران ما إذا كان لقائهما قد تناول عودة ضخ المواد البترولية لمصر من شركة أرامكو السعودية.

وكانت أرامكو الحكومية السعودية، أكبر شركة نفط في العالم، اتفقت مع مصر على إمدادها بمنتجات بترولية مكررة بواقع 700 ألف طن شهريا لمدة خمس سنوات، بموجب اتفاق بينها وبين الهيئة المصرية العامة للبترول، بقيمة 23 مليار دولار، جرى توقيعه خلال زيارة رسمية للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى مصر في العام الجاري.

إلا أن الشركة أبلغت الهيئة العامة للبترول نهاية سبتمبر الماضي بالتوقف عن إمدادها بالمواد البترولية خلال أكتوبر.

وقال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، لأصوات مصرية في وقت سابق من الشهر الجاري، إن "أرامكو أبلغتنا منذ سبتمبر بتوقف الشحنات لحين إشعار آخر".

تعليقات الفيسبوك