حنان فكري: اجتماع طارئ لنقابة الصحفيين اليوم بعد حكم حبس قلاش

السبت 19-11-2016 PM 03:16

نقيب الصحفيين يحيى قلاش يدلي بتصريحات عقب اقتحام الأمن للنقابة 1 مايو 2016 - تصوير: محمد الراعي - أصوات مصرية

قالت حنان فكري، عضو مجلس نقابة الصحفيبن، إنه سيتم عقد اجتماع طارئ اليوم للمجلس، بعد صدور حكم بحبس النقيب والسكرتير العام ووكيل النقابة لمدة عامين.

وقضت محكمة جنح قصر النيل، اليوم السبت، بحبس نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وسكرتير عام النقابة جمال عبد الرحيم، ووكيلها خالد البلشي، لمدة عامين مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه، لوقف التنفيذ، في قضية اتهامهم بإيواء هاربين.

وحكم اليوم ليس نهائيا باتا ويمكن الاستئناف عليه.

وأضافت حنان فكري، في تصريح لـ"أصوات مصرية"، أن "هذا يوم أسود على حرية الصحافة في مصر، ولن يؤثر في عزيمتنا وكفاحنا".

وشددت حنان فكري على ضرروة وحدة الصحفيين ونبذ الخلافات للدفاع عن قلعة الحريات، في هذا الوقت العصيب والمحنة التي تمر بها النقابة.

وقال جمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة إن الصحفيين يحترمون أحكام القضاء بالرغم من أن الحكم قاس وتاريخي، معتبرا أنه "موجه لنقابة الصحفيين وجموع الإعلاميين وليس لقلاش والبلشي".

وأضاف عبد الرحيم أن "القضية لا يوجد بها دليل والبلاغ استند لشهود زور أكدوا أننا كنا موجودين في وقت القبض على محمود السقا وعمرو بدر في حين كنت أنا وخالد البلشي في مؤتمر خارج مصر".

وتصاعدت أزمة بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية عندما اقتحمت قوة شرطية مقر النقابة وألقت القبض على صحفيين اثنين، يوم الأول من مايو الماضي، ما دفع الصحفيين إلى عقد اجتماع للجمعية العمومية أدانوا فيه اقتحام وزارة الداخلية للنقابة.

ونفت وزارة الداخلية الاقتحام، وقالت إن "إلقاء القبض على الصحفيين جاء تنفيذا لأمر ضبط وإحضار من النيابة".

تعليقات الفيسبوك