السياحة تطلق حملة ترويجية لمصر في إيطاليا

الأربعاء 16-11-2016 PM 04:17

إعلان عن السياحة في مصر على أتوبيس في إيطاليا. صورة من وزارة السياحة

قالت وزارة السياحة، اليوم الأربعاء، إنها أطلقت حملتها الترويجية لمصر بالسوق الإيطالي، بهدف زيادة حركة السياحة الوافدة.

وأشارت الوزارة في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إلى أن هذه الحملة تم إعدادها بواسطة الشركة الدولية JWT  بالتعاون مع المكتب السياحي بروما.

وأُطلقت الحملة في حفل بمقر الأكاديمية المصرية للفنون بروما بحضور هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، وعدد كبير من ممثلي كبار منظمي الرحلات السياحية بإيطاليا، بالإضافة إلى ممثلي شركات الطيران وشركات السياحة الإيطالية بروما وميلانو تورينو وفينيسيا وممثلي الاتحادات السياحية.

صورة من حفل إطلاق الحملة الترويجية للسياحة المصرية في روما. صورة من وزارة السياحة

وتعرضت السياحة في مصر لضربة قوية بعد سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء في نهاية أكتوبر من العام الماضي، والتي حظر على إثرها عدد من الدول الطيران إلى شرم الشيخ.

وبحسب أحدث بيانات لوزارة التخطيط فإن قطاع السياحة انكمش بنسبة 28.7% في العام المالي الماضي 2015-2016، مقابل تحقيقه نموا 19.5% في العام السابق.

وتوترت علاقات مصر مع إيطاليا بسبب أزمة مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني (28 عاما)، والذي اختفى في يناير الماضي قبل العثور على جثته وعليها آثار تعذيب واعتداء بجوار طريق سريع بين القاهرة والإسكندرية في الثالث من فبراير.

وفي سبتمبر الماضي أعلن عمرو حلمي سفير مصر في روما عن اتفاق لتسيير رحلات طيران مباشرة (شارتر) من ميلانو إلى شرم الشيخ بداية من أكتوبر الماضي.

إعلان عن السياحة المصرية على وسائل المواصلات في إيطاليا. صورة من وزارة السياحة

وتتضمن الحملة الترويجية في إيطاليا إعلانات على شاشات عرض في 13 مطار دولي وداخلي بإيطاليا، وحملة إعلانية علي شاشات العرض بمترو أنفاق مدينتي روما وميلانو، وحملة Digital بأشهر مواقع الأخبار الايطالية،وكذلك مواقع الطقس، والسوشيال ميديا، ومحرك بحث جوجل.

وقال هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إنه يثق في عودة السياحة الإيطالية إلى مصر بالتعاون مع منظمي الرحلات الإيطاليين.

وأضاف أن الحملة الإعلانية التي تم إطلاقها تُعد مجرد خطوة أولى للعديد من المبادرات القادمة التي تهدف لتحسين الصورة الذهنية لمصر واستعادة الحركة السياحية من هذا السوق الهام، بحسب البيان.

تعليقات الفيسبوك