بيان: دعوة ميسي لزيارة مصر في ديسمبر ضمن حملة لتنشيط السياحة العلاجية

الثلاثاء 15-11-2016 PM 01:56

نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي - صورة من صفحته الرسمية على فيس بوك

وقعت شركة مصر للطيران مع شركة "برايم فارما" -شركة أدوية متخصصة في علاج فيروس سي- بروتوكول تعاون في مجال تنشيط السياحة العلاجية القادمة إلى مصر ضمن حملة دعائية عالمية تحمل اسم "Tour n'Cure".

وقال بيان لشركة مصر للطيران، تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن تامر وجيه رئيس شركة "برايم فارما" قال إن شركة مصر للطيران ستكون الناقل الرسمي للحملة، مضيفا أنه "تم التعاقد مع عدد من النجوم والمشاهير حول العالم لتدشين حملة دعائية عالمية لتلقي علاج فيروس سي في مصر والاستمتاع بمعالمها السياحية في نفس الوقت، حيث تمت دعوة نجم كرة القدم الأرجنتيني العالمي ليونيل ميسي خلال أواخر ديسمبر القادم لزيارة مصر في إطار الحملة".

وأضاف البيان أن وجيه قال إنه "لا بد من الاستفادة من ذلك فى دعوة المرضى في دول أخرى لزيارة مصر لتلقي العلاج وعمل جولات سياحية، وقد تم التعاقد مع عدد من النجوم والمشاهير حول العالم لتدشين حملة دعائية عالمية لتلقي هذا العلاج في مصر والاستمتاع بمعالمها السياحية في نفس الوقت".

وأشار وجيه، بحسب البيان، إلى أن الحملة ستستغرق 3 أشهر من بينهم أسبوع في مصر لتلقي السائح المريض بفيروس سي جرعات العلاج واستكمالها ببلده، كما أن الحملة تستهدف وصول 120 ألف سائح للعلاج من هذا المرض من دول إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا وروسيا وماليزيا وتركيا.

وأوضح وجيه أن "تكلفة العلاج في أوروبا تبلغ 100 ألف يورو، ووفقا للبرنامج السياحي الموضوع لن تتجاوز التكلفة 4900 يورو فقط للتسهيلات المتعددة التي قدمت من قبل وزارتي السياحة والطيران لدعم السياحة العلاجية". 

كانت منظمة الصحة العالمية قالت -في تقرير لها أصدرته منتصف أكتوبر الماضي- إن مصر من ضمن الدول التي أظهرت تقدما في علاج فيروس التهاب الكبد الوبائي "فيروس سي" بسبب خفض سعر العلاج، حيث انخفض السعر لمدة ثلاثة أشهر في مصر من 900 دولار في عام 2014 إلى أقل من 200 دولار في عام 2016.

تعليقات الفيسبوك