قرض البنك الدولي ونفط الكويت ومرضى الغسيل الكلوي.. أبرز العناوين

الثلاثاء 15-11-2016 PM 09:02

أبرز الأخبار

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الثلاثاء 15 نوفمبر 2016:

 

البنك الدولي: مصر تنال شريحة مليار دولار بحلول أوائل يناير

قال حافظ غانم نائب رئيس البنك الدولي اليوم الثلاثاء -بحسب رويترز- إن البنك سيقدم الشريحة الثانية البالغة مليار دولار من قرض قيمته ثلاثة مليارات دولار لمصر بحلول أوائل يناير المقبل.

الدولية للهجرة: 12 ألف مهاجر مصري وصلوا إلى إيطاليا هذا العام

قال مدير مكتب المنظمة الدولية للهجرة في القاهرة عمرو طه إن هناك 12 ألف مهاجر مصري وصلوا إلى إيطاليا في الفترة ما بين يناير 2016 وحتى أغسطس الماضي مقارنة بوصول 7 آلاف مهاجر إلى إيطاليا في عام 2015.

بعد تعويم الجنيه .. هل يرسو الاقتصاد على بَر؟

تنصب المخاوف من تعويم الجنيه والانخفاض الكبير في قيمته، على موجة ارتفاع الأسعار التي بدأت بالفعل تغمر السوق، وتتباين الآراء حول قدرة تلك الخطوة على ضرب السوق السوداء  للعملة، لكن السؤال الذي يطرح نفسه في ظل الأزمات التي يمر بها الاقتصاد المصري "هل تفتح هذه الخطوة الباب للخروج من المأزق؟".

 الكويت تمدد التعاقد مع مصر لتوريد مليوني برميل نفط شهريا لمدة عام

قال المتحدث باسم وزارة البترول، حمدي عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، إن مجلس الوزراء الكويتي وافق على تمديد عقد توريد مليوني برميل نفط خام شهريا إلى مصر، لمدة عام.

 

غسيل الكلى.. مراكز في أزمة ومرضى ينتظرون الوفاة وحكومة "محلك سر"

يجلس حسن عبد العال 70 عاما متمددا على سرير داخل عنبر غسيل الكُلى بأحدى المراكز الخاصة بحلوان وآثار التعب قد انهكت وجهه المتجعد.

مجلس النواب يوافق على مشروع قانون الجمعيات الأهلية ويحيله لمجلس الدولة

وافق مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون مقدم من عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بشأن "تنظيم عمل الجمعيات وغيرها من المؤسسات العاملة في مجال العمل الأهلي".

أحزاب ومنظمات أهلية: قانون الجمعيات الجديد.. مذبحة مؤكدة للمجتمع المدني

أعلنت 6 أحزاب سياسية و22 منظمة من المجتمع المدني، اليوم الثلاثاء، عن رفضها لمشروع قانون الجمعيات، المقترح من البرلمان، معتبرة أنه "سيكون السبب في مذبحة مؤكدة للجمعيات الأهلية".

محكمة النقض تؤيد قرار إخلاء سبيل نجلي مبارك في "قصور الرئاسة"

قضت محكمة النقض، اليوم الثلاثاء، برفض طعن النيابة العامة على قرار إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك في قضية "قصور الرئاسة"، وأيدت القرار.

قبول طعن مرسي وآخرين في "اقتحام السجون" وإعادة محاكمتهم

قضت محكمة النقض، اليوم الثلاثاء، بقبول الطعون المقدمة من الرئيس الأسبق محمد مرسي وأعضاء بجماعة الإخوان على الأحكام الصادرة ضدهم في قضية "اقتحام السجون"، وبإعادة المحاكمة.

 

 

المركزي: لا تعديل في تصميم فئات العملة

قال البنك المركزي، اليوم الثلاثاء، إنه لم يجرِ أي تعديلات على تصميمات الأوراق النقدية للعملة المحلية المتداولة بالسوق من فئة واحد جنيه وحتى فئة 200 جنيه.

 

 

 

تعليقات الفيسبوك