مائة ألف سيدة في سن الإنجاب تستفيد من خدمات تنظيم الأسرة بقرى أسوان

الأحد 13-11-2016 PM 04:06

نساء قرية العونة بأسيوط خلال احتفالات يوم المرأة العالمي

قالت د.مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن القوافل الطبية بقرى كوم امبو ونصر النوبة بمحافظة أسوان، استقبلت اليوم ما يقرب من مائة ألف سيدة في سن الإنجاب.

 وأضافت، في بيان اليوم الأحد أطلعت عليه أصوات مصرية، أن هذه القوافل الطبية تثبت تعاون أكثر من منظمة و10 جمعيات أهلية مع مؤسسات الدولة متمثلة في وزارة الصحة والمجلس القومي للمرأة، لتقديم جميع الخدمات الصحية بالمجان وعلى نفقة الدولة.

وفيما يتعلق بالقوافل الطبية أكد د.أحمد عماد، وزير الصحة، أن القوافل تضم 128 سيارة متنقلة مجهزة في جميع التخصصات، تهدف إلى التوسع فى إتاحة وتوفير خدمات وسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ورفع الوعي المجتمعي بأهمية تلك الخدمات بهدف زيادة معدلات استخدام وسائل تنظيم الأسرة.

وأكد أنه بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة سوف يتم تكرارها بصفة دورية في مختلف محافظات الجمهورية.

وقال "تم اختيار إدارة نصر النوبة وهي إحدى إدارات محافظة أسوان التي يبلغ عدد سكانها 105989 من أهل النوبة وعدد السيدات المتزوجات في سن الإنجاب 17665، كما تم اختيار إدارة كوم امبو والتي يبلغ عدد سكانها 400183 وعدد المتزوجات في سن الانجاب 66697 سيدة".

وتضمنت القوافل الطبية عيادات بجميع التخصصات الطبية وعيادات الكشف المبكر لسرطان الثدي.

ومن جانبه نفى وزير الصحة، ما يشاع في الفترة الأخيرة عن ارتفاع أسعار الأدوية، مؤكداً أن جميع الأدوية متوفرة ولن يحدث أي تغيير في أسعارها.

ورافقت د.مايا مرسي د.أحمد عماد في زيارة مستشفى دراو المركزي حيث تفقدت الخدمات الصحية المقدمة للمرأة في أقسام الحضانه وأقسام النساء.

تعليقات الفيسبوك