الصحة: حبوب منع الحمل معترف بها دوليا ولا تسبب سرطان الثدي

الأحد 01-11-2015 PM 04:39
الصحة: حبوب منع الحمل معترف بها دوليا ولا تسبب سرطان الثدي

سيدة تحمل طفلها في منطقة الدويقة العشوائية على أطراف القاهرة- 4 نوفمبر 2009- تصوير طارق مصطفى - روتيرز

كتب

قالت وزارة الصحة والسكان إن جميع وسائل تنظيم الأسرة التى يقدمها برنامج تنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان والمسموح بتداولها معترف بها من منظمة الصحة العالمية، نافية ما تردد ببعض وسائل الإعلام عن أن حبوب منع الحمل تسبب الإصابة بسرطان الثدي. 

وأوضح الدكتور عاطف الشيتاني "رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة"، في بيان أصدرته الوزارة اليوم الأحد، أن الدراسات أثبتت أن استخدام حبوب منع الحمل المركبة تساعد فى حماية المستخدمات من سرطان "المبيض، بطانة الرحم" وتستمر هذه الحماية لمدة 15 سنة أو أكثر بعد التوقف عن استخدامها.

وأشار إلى أن حبوب منع الحمل نوعان وهما الحبوب المركبة التى تحتوى على نوعين من الهرمونات منها هرمون الاستروجين بنسبة ضئيلة جدا معتمدة عالميا وأخرى تحتوى على نوع واحد من الهرمونات، لافتا إلى أن 16% من السيدات في مصر يستخدمن حبوب منع الحمل بنوعيها.

وقال إن تردد السيدات - المستخدمات لحبوب منع الحمل - بشكل دوري على عيادات تنظيم الأسرة وخضوعهم للكشف بواسطة الطبيب أو الكشف الذاتى بانتظام، يتيح فرصة الاكتشاف المبكر لأورام الثدي أو أورام عنق الرحم.

ولفت إلى أنه طبقاً لآخر احصائيات المعهد القومي للأورام فإن نسبة حدوث سرطان الثدي 38.8% من إجمالي جميع أنواع السرطانات التى تصيب السيدات فى مصر.

 

تعليقات الفيسبوك