الجيش: مقتل 14 "إرهابيا" في تبادل لإطلاق النار أثناء مداهمات بسيناء

الأحد 13-11-2016 AM 11:16

قوات الجيش أثناء عملية مداهمات بسيناء، 13 نوفمبر 2016 - صورة من القوات المسلحة

قالت القوات المسلحة، اليوم الأحد، إن 14 "عنصرا إرهابيا" قتلوا في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن أثناء مداهمات بشمال سيناء.

وأضافت، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن قوات الأمن قامت بسلسلة مداهمات استهدفت الجيوب والبؤر الإرهابية بعدد من القرى التي تمثل قاعدة انطلاق للعناصر التكفيرية بقطاعي رفح والشيخ زويد بشمال سيناء.

وتابعت أن المواجهات الأمنية شهدت تبادلاً مكثفاً لإطلاق النيران بين قوات إنفاذ القانون والعناصر الإرهابية التي تحصنت داخل مجموعة من الخنادق والملاجئ المحصنة بالبنايات ومناطق الزراعات.

وقالت إن "القوات تمكنت من تدمير منطقة إيواء خاصة بالعناصر التكفيرية والقضاء على 14 من العناصر الإرهابية المسلحة خلال سلسلة المداهمات"، مضيفة أنه تم تدمير ملاجئ إعاشة ومقار وسيارات ودرجات بخارية تابعة لتلك العناصر.

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013.

وكثف الجيش بالتعاون مع الشرطة من حملته الأمنية بسيناء منتصف شهر أكتوبر الماضي إثر مقتل 12 عسكريا وإصابة 6 آخرين في هجوم نفذه مسلحون على نقطة تفتيش عسكرية.

وقتل الشهر الماضي ضابطان كبيران في الجيش.

تعليقات الفيسبوك