المتحدث العسكري: مقتل 4 من القوات المسلحة و6 "تكفيريين" في سيناء

الأحد 30-10-2016 AM 02:59

قوات الجيش أثناء حملة أمنية موسعة بشمال سيناء- صورة من صفحة المتحدث العسكري

أعلن المتحدث العسكري عن مقتل 4 من رجال القوات المسلحة و6 "تكفيريين" في إطار عملية "حق الشهيد" التي تنفذها بالعريش ورفح والشيخ زويد.

وكان الجيش وجه في منتصف شهر أكتوبر الجاري ضربة جوية استمرت ثلاث ساعات لمواقع قال إنها بؤر تمركز "إرهابيين" في سيناء بعد أقل من 24 ساعة من مقتل 12 عسكريا وإصابة 6 آخرين في هجوم على نقطة تفتيش عسكرية. 

وأوضح العميد محمد سمير، في بيان على فيس بوك اليوم الأحد، أن أعمال قتال قوات إنفاذ القانون أسفرت عن القبض على عدد من المطلوبين جنائيا والمشتبه في تورطهم في العمليات الإجرامية ضد رجال القوات المسلحة وتم تسليمهم إلى الأجهزة الأمنية المختصة لفحص موقفهم الأمني.

وأضاف سمير أنه تم تدمير مخزن يحتوي على براميل مواد متفجرة وعدد كبير من العبوات الناسفة المجهزة بمنطقة "جريعة"، وتفجير 12 عبوة ناسفة كانت معدة ومجهزة لاستهداف القوات على محاور التحرك بمناطق المداهمات.

كما أعلن المتحدث عن تدمير عربة دفع رباعي "كروز" مسلحة برشاش نصف بوصة، وتدمير عربة ربع نقل و3 دراجات نارية بدون لوحات معدنية و3 عشش خاصة بالعناصر "التكفيرية"، وجد بداخلها كمية من قطع غيار الدراجات النارية وكمية من الحديد الخردة المستخدم في تجهيز العبوات الناسفة.

وقال إنه تم ضبط بندقيتين آليتين، وقاذف آر بي جي، وقنبلتين يدويتين، وخزنة بندقية آلية.

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013. 

تعليقات الفيسبوك