البورصة المصرية ترتفع 1.3% رغم فوز ترامب

الأربعاء 09-11-2016 PM 03:06

الرئيس الأمريكي الجديد، دونالد ترامب، ومن خلفه مؤشر البورصة الألماني- صورة من رويترز

صعد المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 بنسبة 1.28% إلى مستوى 10225 نقطة في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، بدعم من مشتريات المؤسسات الأجنبية، رغم تراجعها في التعاملات المبكرة.

وارتفع مؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة 2.44%، وكذلك مؤشر EGX100 الأوسع نطاقا 3.24%.

وسجلت تعاملات المصريين صافي بيع بقيمة 372.4 مليون جنيه، فيما اتجهت تعاملات العرب للبيع بصافي 15.8 مليون جنيه، والأجانب 356.5 مليون جنيه.

وشهدت أسواق الأسهم حول العالم تراجعات عنيفة مع إقبال كبير من المستثمرين على الملاذات الاستثمارية الآمنة مثل الذهب، عقب إعلان فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وتراجعت البورصة المصرية 1.5% في بداية التعاملات قبل أن تسترد عافيتها وتصعد في منتصف التعاملات، لتواصل آدائها القوي المستمر منذ تعويم الجنيه يوم الخميس الماضي.

وقال محمد النجار، رئيس التحليل الفني في شركة المروة للسمسرة في الأوراق المالية، لأصوات مصرية، إن السوق المصري تأثر سلبا في بداية التعاملات مع إعلان فوز ترامب برئاسة أمريكا، مثلما تأثرت بقية البورصات العالمية.

لكن السوق قلص من تراجعه تدريجيا وارتفع متأثرا بإعلان الحكومة المصرية أمس عن أن المجلس التنفيذي لصندوق النقد سوف يناقش طلب مصر الحصول على قرض يوم الجمعة المقبل، حسبما أضاف المحلل، قائلا "خبر صندوق النقد كان له تأثير إيجابي على السوق اليوم".

تعليقات الفيسبوك