الإنتاج الحربي توقع بروتوكول تعاون مع شركة الريف المصري

الأربعاء 09-11-2016 PM 03:07

الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح مشروع 1.5 مليون فدان بالفرافرة 30 ديسمبر 2015- صورة من صفحة الرئيس على فيس بوك

وقعت وزارة الإنتاج الحربي، اليوم الأربعاء، بروتوكول تعاون مع شركة تنمية الريف المصري، المسؤولة عن مشروع استصلاح المليون ونصف فدان.

وقال بيان من مجلس الوزراء حصلت عليه أصوات مصرية، إن البروتوكول الذي تم توقيعه بحضور رئيس الوزراء شريف إسماعيل، يهدف إلى استفادة الشركة من خبرة وإمكانيات وزارة الإنتاج الحربي لتحقيق معدلات أعلى وقفزات متسارعة في مشروع المليون ونصف فدان.

وأعلنت الحكومة الشهر الماضي طرح المرحلة الأولى من أراضي مشروع تنمية المليون ونصف المليون على مساحة 500 ألف فدان فدان أمام الشباب والمستثمرين.

وبدء سحب كراسات الشروط الخاصة بالمشروع بداية من يوم 25 أكتوبر الماضي.

وأضاف بيان مجلس الوزراء أن البروتوكول ينص على قيام وزارة الإنتاج الحربي بتوفير بعض المستلزمات التي تطلبها شركة الريف المصري لتسريع وتيرة العمل في أرض المشروع، والتي تشمل إنشاء محطات مياه الشرب والصرف، وتوريد وتركيب أنظمة الطاقة الشمسية والري وحفر وتنفيذ الآبار.

ومشروع "المليون فدان" من المشروعات القومية التي تتصدر أجندة الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه مهام منصبه، ويهدف إلى خلق مجتمعات زراعية وعمرانية، وأسست الحكومة شركة تنمية الريف المصري لتكون مسؤولة عن تنفيذه.

وأشار البيان إلى أنه وفقا للبروتوكول سيتم دراسة إنشاء شركة مشتركة لتصنيع الخراطيم والمواسير البلاستيكية في أحد مواقع المشروع بالصعيد.

ونص البروتوكول على تجهيز الأبنية التعليمية والمستشفيات ومراكز الشباب والتدريب في مختلف قطاعات المشروع على مستوى الجمهورية.

وتضمن البروتوكول دراسة إنشاء شركة لتصنيع وتسويق التمور، وشركات للميكنة الزراعية وأخرى للتسويق الزراعي لخدمة صغار المزارعين والشباب.

وقال البيان إن لجنة مشتركة من الشركة ووزارة الإنتاج الحربي ستقوم بمتابعة بنود هذا البرتوكول وتطبيقه طول مدته الممتدة 3 سنوات.

تعليقات الفيسبوك