محلب: لجنة استرداد أراضي الدولة استعادت 800 ألف فدان خلال 9 أشهر

الثلاثاء 08-11-2016 AM 12:55

رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب- رويترز

قال مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، إبراهيم محلب، إن لجنة استرداد الأراضي استعادت 800 ألف فدان، إضافة إلى مليار و800 ألف جنيه تعويض عن استخدام أراضي في غير تخصيصها خلال تسعة أشهر.

وأضاف محلب، خلال حواره مع برنامج "90 دقيقة" الذي يبث على فضائية المحور، أن الفساد كان وراء عمليات الاستيلاء على أراضي الدولة، موضحا أن اللجنة لا تفضل اللجوء إلى سياسة ‏المحاكمة ضد الذين استولوا على أراضي الدولة إلا في أضيق الحدود.‎

وأشار إلى أن "المافيا الذين يعملون على تزوير عقود أراضي الدولة، ولاسيما الأوقاف تتم إحالتهم للنائب العام"، مؤكدا أن مصر لن ‏تتساهل مع الذين يستولون على أراضي الدولة‎.

و‎اعتبر مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية أن الدعوة للتظاهر يوم 11 نوفمبر تهدف إفساد أجواء البناء والتنمية التي تشهدها البلاد، مؤكدا أن مشاكل مصر تحتاج إلى "دواء تركيب وليس ‏‏(استمبات) للحل".

وانطلقت دعوات عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لحشد المواطنين للتظاهر احتجاجا على الغلاء، واتخذت الدعوة طريقها للانتشار رغم الإجراءات الاحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة حيالها.

و11-11 هو اليوم الذي اختاره الدعاة لما سموه بـ"ثورة الغلابة" لحشد المواطنين للتظاهر ضد الغلاء، لا سيما بعد وقوع عدة أزمات اقتصادية تصدرها ارتفاع سعر الدولار وتراجع السياحة وعدم توافر سلع غذائية في الأسواق.

تعليقات الفيسبوك