أسعار الدولار في نهاية تعاملات أول يوم لتعويم الجنيه

الجمعة 04-11-2016 AM 12:24

تداول الدولار في مصر

قرر البنك المركزي، اليوم الخميس، تعويم الجنيه أي ترك سعره يتحدد بناء على عوامل العرض والطلب، بعد وصول الفارق بين السعر الرسمي لصرف الجنيه وبين سعره في السوق السوداء إلى 100%.

وحدد المركزي سعر صرف استرشاديا مؤقتا للعملة المحلية، صباح اليوم، عند 13 جنيها للدولار وسمح للبنوك بهامش حركة 10% أقل أو أكثر من هذا السعر حتى موعد طرح عطاء استثنائي.

وطرح المركزي عطاء استثنائيا ظهر اليوم باع فيه 98.7 مليون دولار بمتوسط سعر 14.645 جنيه للدولار، وقال إن أقل سعر مقبول في العطاء بلغ 14.3 جنيه للدولار بينما بلغ أعلى سعر 15.6 جنيه للدولار.

واكد طارق عامر، محافظ البنك المركزي، في مؤتمر صحفي اليوم، الالتزام تمامًا بسياسة سعر الصرف المرن، وقال إنه "بداية من الأحد البنوك حرة في تسعير سعر الصرف بيعًا وشراءً".

وأضاف أن تحديد سعر صرف العملة المحلية عند 13 جنيها للدولار صباح اليوم كان قرارا انتقاليا والبنوك ستسعر العملة فيما بعد كما يحلو لها.

وسمح المركزي للبنوك العاملة في مصر بفتح فروعها حتى الساعة التاسعة مساء كل يوم، بالإضافة إلى العطلة الاسبوعية، وذلك ﺑﻐرض ﺗﻧﻔﯾذ عمليات شراء وﺑﯾﻊ اﻟﻌﻣﻠﺔ وﺻرف ﺣواﻻت اﻟﻣﺻرﯾﯾن اﻟﻌﺎﻣﻠﯾن في الخارج.

أصوات مصرية تنشر أسعار الدولار في البنوك في نهاية تعاملات أول يوم لتعويم الجنيه.

أسعار الدولار بنهاية اليوم الخميس 3 نوفمبر

تعليقات الفيسبوك