غرفة القاهرة التجارية: انخفاض 40 جنيها في سعر الذهب عيار 21

الأربعاء 02-11-2016 PM 10:09

سيدة تنظر لواجهة محل ذهب بالقاهرة - رويترز

أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن أسعار الذهب سجلت، اليوم الأربعاء، انخفاضا بواقع 40 جنيها قياسا بأسعار الأمس، حيث سجل الذهب عيار (21 ) –الأكثر رواجا في السوق المصري– 550 جنيها مقابل 590 جنيها.

وأرجع نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات خاصة للوكالة، أسباب انخفاض أسعار المعدن الأصفر إلى تراجع سعر الدولار في السوق الموازية بالتزامن مع المبادرة التي قدمها اتحاد الغرف التجارية، والتي تتمثل في وقف التعامل بالعملة الأمريكية والعملات الأجنبية لمدة أسبوعين ومنع استيراد السلع غير الضرورية لمدة ثلاثة أشهر، بالاتفاق مع التجار وشعبة الصرافة والتي أدت إلى خفض سعر العملة الأجنبية في يومين.

وتراجع الدولار منذ أمس أمام الجنيه في السوق السوداء بعدما كان قد وصل لمستويات غير مسبوقة، حيث قفز سعر الدولار فوق مستوى 18 جنيها للمرة الأولى في تاريخه.

وقال نجيب إن سعر الذهب في مصر مرتبط بسعره في الأسواق العالمية إضافة إلى سعر الدولار في السوق الموازية، على أساس أن أي ارتفاع للعملة الأمريكية يدفع الذهب مباشرة إلى تحقيق إضافات سعرية توازي ما حققه الدولار من مكاسب.

وأضاف نجيب أن حالة الركود لا تزال مستمرة لتجار الجملة والقطاعي، نظرا لتذبذب الأسعار ما يؤدي إلى إحجام المواطنين عن البيع والشراء، مشيرا إلى أن عيار (18) سجل 430 جنيها للجرام، وبلغ سعر الجرام لعيار (24) 650 جنيها، وسجل سعر الجنيه الذهب 4400 جنيه.

وبحسب رويترز، فإن الدولار بيع بسعر 15.5 جنيه اليوم مقارنة مع 16.5 في اليوم السابق، فيما قال تجار سلع إنهم اشتروا الدولار بنحو 15 جنيها.

تعليقات الفيسبوك