النيابة: حبس 3 من المتهمين في تفجير جسر السويس 15 يوما

الإثنين 31-10-2016 PM 02:20

دار القضاء العالي- صورة من رويترز

أمر المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، اليوم الاثنين، بحبس 3 متهمين لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم في قضية اتهامهم بتفجير عبوة ناسفة بمنطقة جسر السويس يوم الجمعة الماضي.

وقتل مواطن وأصيب آخر، يوم الجمعة الماضي، إثر انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور دورية أمنية في جسر السويس بمنطقة عين شمس. وقالت وزارة الداخلية، أمس الأحد، إنها ألقت القبض على 5 أشخاص من منفذي الواقعة.

وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط فقد أسندت النيابة للمتهمين الثلاثة اتهامات عدة منها "الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها".

وشملت الاتهمات كذلك "الاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة والإضرار بالسلام الاجتماعي، والقيام بأعمال عدائية ضد مؤسسات الدولة وسلطاتها خاصة قوات الشرطة والقوات المسلحة، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وذخائر مما تستعمل عليها والتي لا يجوز الترخيص بحيازتها، وحيازة عبوات مفرقعة".

وذكرت الوكالة أن نيابة أمن الدولة العليا تواصل التحقيقات مع متهمين اثنين آخرين في ذات الواقعة.

كانت وزارة الداخلية قالت، أمس، إن المتهمين "من العناصر الإرهابية" وإنهم "اعترفوا بقناعتهم بالأفكار التكفيرية، واضطلاعهم بالإعداد والتخطيط وتنفيذ حادث استهداف أحد الأقوال الأمنية بشارع جسر السويس بالقاهرة، وأنهم كانوا بصدد تنفيذ أعمال عدائية أخرى تستهدف رجال القوات المسلحة والشرطة من منطلق قناعاتهم الفكرية المتشددة".

وكثرت أعمال العنف والانفجارات، خاصة التي تستهدف قوات الأمن، منذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013، وأودت بحياة المئات من أفراد الجيش والشرطة. 

تعليقات الفيسبوك