الداخلية: ضبط مرتكبي واقعة "انفجار جسر السويس" أثناء تخطيطهم لهجمات أخرى

الأحد 30-10-2016 PM 12:43

وزارة الداخلية

قالت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، إن قوات الأمن ألقت القبض على 5 أشخاص قالت إنهم من العناصر "الإرهابية" المسؤولة عن حادث تفجير عبوة ناسفة في منطقة جسر السويس يوم الجمعة والذي أدى إلى مقتل مواطن وإصابة آخر.

كانت وزارة الداخلية قالت، يوم الجمعة الماضي، إن مواطنا قتل وأصيب آخر إثر انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور دورية أمنية في جسر السويس بمنطقة عين شمس.

وأضافت الداخلية، في بيان نشر عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، أنه فور وقوع الانفجار تتبع قطاع الأمن الوطني مشتبه بهم، حيث تبين أن هؤلاء "يخططون لتنفيذ عملية إرهابية أخرى وشيكة تستهدف أحد الارتكازات الأمنية أعلى الطريق الدائري بين الخصوص/المرج باستخدام عبوات متفجرة".

وتابعت أن قوات الأمن ضبطت 5 من المشتبه بهم في غضون ساعات قليلة من وقوع الحادث.

وقالت إن المضبوطين "اعترفوا بقناعتهم بالأفكار التكفيرية، واضطلاعهم بالإعداد والتخطيط وتنفيذ حادث استهداف أحد الأقوال الأمنية بشارع جسر السويس بالقاهرة، وأنهم كانوا بصدد تنفيذ أعمال عدائية أخرى تستهدف رجال القوات المسلحة والشرطة من منطلق قناعاتهم الفكرية المتشددة".

وأضافت الداخلية أن قوات الأمن عثرت على عبوتين ناسفتين معدتان للتفجير داخل "أحد الأوكار التنظيمية لتلك البؤرة بمنطقة الخصوص بالقليوبية".

وكثرت أعمال العنف والانفجارات، خاصة التي تستهدف قوات الأمن، منذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013، وأودت بحياة المئات من أفراد الجيش والشرطة.

 

 

تعليقات الفيسبوك