وزيرة الاستثمار تفتتح مركزا لوجستيا سنغافوريا باستثمارات 10 ملايين دولار

الأحد 30-10-2016 PM 01:44

وزيرة الاستثمار داليا خورشيد أثناء افتتاحها المركز اللوجستي. صورة من وزارة الاستثمار.

قالت وزارة الاستثمار اليوم الأحد، إن الوزيرة داليا خورشيد افتتحت اليوم مركزا للخدمات اللوجستية يتبع شركة باسيفيك انترناشيونال لاينز "PIL" السنغافورية باستثمارات 10 ملايين دولار.

وأضافت الوزارة في بيان أن المركز الذي يقع على مساحة 20 ألف متر مربع في مدينة العاشر من رمضان يعد أول استثمار سنغافوري في قطاع الخدمات اللوجيستية بمصر.

ويتضمن المركز مساحة 12 ألف متر مربع مخصصة للتخزين والتغليف وتعبئة البضائع، ومخزن لشحنات نقل البضائع.

وحضر الافتتاح  سفير سنغافورة بالقاهرة، والعضو المنتدب لمجموعه PIL، ورئيس اتحاد الأعمال بسنغافورة تو سيونج سينج الذي يرأس وفدا تجاريا مكون من 16 شركة من كبري الشركات التي ستصاحب الوفد الرسمي لرئيس دوله سنغافورة طوني تان كينج في زيارته الرسمية لمصر والتي ستبدأ غدا الاثنين.

ونقل البيان عن وزير الدولة السنغافوري للتنمية الوطنية والتجارة والصناعة كو بو كوون، الذي شارك في افتتاح المركز قوله إن هناك رغبة من المستثمرين المصاحبين للرئيس في استطلاع الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، خاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والتي من المخطط أن يزورها الوفد خلال اليومين القادمين، بحسب البيان.

وقال العضو المنتدب لمجموعة PIL إن شركته تخطط لإنشاء المزيد من المراكز اللوجيستية في عدد من المحافظات بهدف تسهيل حركة نقل البضائع داخل مصر، في إطار خطتها المستقبلية لزيادة حجم استثماراتها من 10 ملايين دولار حاليا لتصل إلى 30 مليون دولار قريبا، وفقا للبيان.

وسوف تلتقي وزيرة الاستثمار بوفد من رجال الأعمال السنغافوري، يوم الثلاثاء المقبل في لقاء تنظمه جمعية رجال الأعمال المصريين بالتعاون مع الجمعية المصرية الآسيوية للأعمال، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة العامة  للاستثمار والمناطق الحرة.  

ويبلغ حجم الاستثمارات السنغافورية في مصر 400 مليون دولار تغطي قطاعات عديدة علي رأسها النشاط الزراعي، حيث يبلغ عدد الشركات السنغافورية التي تأسست طبقا لقوانين وحوافز الاستثمار في مصر 65 شركة بمساهمات سنغافورية تبلغ 33.3 مليون دولار، وفقا لبيان وزارة الاستثمار.

تعليقات الفيسبوك