الخارجية: عضوية مصر بمجلس حقوق الإنسان انطلاقة لتخفيف آثار الصراعات

السبت 29-10-2016 AM 12:58

وزارة الخارجية المصرية - صورة من صفحة الوزارة على فيس بوك

قال أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن عضوية مصر في مجلس حقوق الإنسان ستمثل نقطة انطلاق جديدة لمساعيها من أجل تدارك الآثار الإنسانية الوخيمة للصراعات المحتدمة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وفازت مصر، أمس الجمعة، بعضوية مجلس حقوق الإنسان في انتخابات أجريت بالجمعية العامة للأمم المتحدة، بعد حصولها على 173 صوتا من أصل 193، وهو ما يعادل 90٪‏ من الأصوات، وبفارق صوتين عن الولايات المتحدة، وبزيادة 21 صوتاً عن السعودية.

وأعرب أبو زيد، حسب بيان للخارجية، عن اعتقاده بأن انضمام مصر لعضوية مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، يعكس المكانة الرفيعة والثقة المتزايدة الذي تحظي بها مصر على الصعيد الدولي.

وأضاف أبو زيد أن انضمام مصر يؤكد على "حجم التقدير والترحيب الدولي بسلامة المسار السياسي في مصر، الماضية بخطوات ثابتة من أجل بناء دولة مدنية حديثة تعلي من قيم حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون بالرغم من الواقع الصعب الذي تعيشه المنطقة وما يفرضه من تحديات داخلية وإقليمية".

وفازت مصر في أكتوبر الماضي بمقعد غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة عن الاتحاد الأفريقي بعد حصولها على 179 صوتا من أصل 193.

 

تعليقات الفيسبوك