لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب تطلق مبادرة "دافع عن الغلبان"

الخميس 20-10-2016 PM 05:40

مجلس النواب

أعلنت لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، اليوم الخميس، عن إطلاق مبادرة "دافع عن الإنسان..دافع عن الغلبان"، للدفاع عن المصريين داخل وخارج مصر دون مقابل.

وقال رئيس اللجنة علاء عابد -الذي كان يعمل ضابطا في وزارة الداخلية- إنه "سيشكل لجنة مصغرة خاصة بفحص الشكاوى التي سترد إلى اللجنة، لضمان جديتها، والتأكد أنها ليست كيدية".

وأضاف عابد أنه تواصل مع 12 محاميا للدفاع عن المصريين داخل وخارج مصر دون مقابل.

ووضع رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان عدة شروط للدفاع عن المواطنين، من بينها أن يكون المواطن قد تعرض لانتهاك كبير بشأن حقوق الإنسان، وأن تكون الشكاوى مكتوبة بحيث يتم فحصها من قبل لجنة مختصة للتأكد من جديتها من خلال التواصل مع الجهات المعنية.

وتابع عابد "سيتم التواصل مع المحامين المتبرعين لتولي الإجراءات القانونية، بشرط أن يكون المواطن غير قادر على دفع أتعاب هؤلاء المحامين، وأن يكون من الطبقة التي لا تستطيع تحمل ظروف المعيشة".

وقال عابد -في تصريح سابق لأصوات مصرية- إن "لجنة حقوق الإنسان أهم لجنة في البرلمان المصري، وهي لجنة تشترك مع جميع لجان المجلس في العمل لأنها تختص بجميع المناحي المتعلقة بالمواطن المصري، عدالة، وأمن، وتختص بأهداف الثورة عيش، حرية، عدالة اجتماعية، والنواب كل منهم في دائرته يريد أن يحقق شيئا ما تشريعيا ورقابيا يحقق للمواطنين مطالبهم".

تعليقات الفيسبوك