الآلاف يتوافدون على استاد برج العرب قبيل مباراة الزمالك وصن داونز

الأحد 23-10-2016 PM 06:16

لقطة من مباراة الزمالك وصن داونز 15 أكتوبر 2016 - صورة من موقع الزمالك

توافد الآلاف من مشجعي نادي الزمالك على استاد برج العرب غرب الإسكندرية، لحضور مباراة الفريق أمام صن داونز الجنوب أفريقي، في نهائي كأس أبطال أفريقيا، فيما احتجزت قوات الأمن ما يزيد عن 70 من مشجعي الفريق المصري.

وشددت مديرية أمن الإسكندرية من الإجراءات الأمنية بمحيط الاستاد، وانتشرت الأكمنة الثابتة والمتحركة بمحيط الاستاد وبمداخل الطريق الصحراوي، وطريق الكافوري المؤدي لإستاد برج العرب.

وقال مصدر أمني، لأصوات مصرية، إن قوات الأمن احتجزت 70 من مشجعي نادي الزمالك، من غير حاملي الدعوات الخاصة بالمباراة، والتي ستنطلق في الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم.

 وأوضح المصدر أن القبض على السبعين هو إجراء احترازي بغرض الفحص للتأكد من تحقيق أعلى معدلات التأمين للمباراة، مشيرا إلى أنه سيتم إطلاق سراح المشجعين الذين لم يثبت عليهم أي شىء عقب إنحاء إجراءات الفحص.

وقال إن محيط الاستاد لم يشهد أي تجمهر، وإنه لم يُسمح بالاقتراب من الاستاد إلا لحاملي تذاكر المباراة.

وتولت إدارة البحث الجنائي بالتنسيق مع الأمن العام، تأمين حافلتي نقل لاعبي الفريقين من مقر إقامتهما وحتي ملعب المباراة.

وكلف رجال الحماية المدنية بالانتشار بمحيط مكان المباراة، والطريق المؤدية لاستاد برج العرب، والتعامل مع أي جسم يشتبه فيه، بالاستعانه بالكلاب البوليسية، وكلفت إدارة البحث الجنائي بمتابعة تحركات الالتراس، لضمان عدم تمكينهم من الزحف للاستاد.

وشدد العميد شريف عبد الحميد، مدير مباحث الإسكندرية، على أن قوات الأمن ستتعامل بكل حسم مع أي محاولة للخروج عن القانون.

 وأزالت قوات الأمن اشغالات الطريق من منتصف مدينة الإسكندرية وحتى استاد برج العرب، ونشرت الأكمنة واللجان المرورية على طول الطريق، بالإضافة إلى توفير مجموعة من سيارات الإسعاف.

تعليقات الفيسبوك