البنك الأوروبي: 500 مليون يورو لدعم قطاع الطاقة المتجددة في مصر

السبت 22-10-2016 AM 09:57

شعار البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية - صورة من الموقع الإلكتروني للبنك

قال فيليب تير وورت، مدير البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر، إنه تم تخصيص 500 مليون يورو لدعم قطاع الطاقة المتجددة.

وكانت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي استقبلت فيليب تير وورت، بمقر الوزارة، حيث ناقشا الاستراتيجية الجديدة بين الحكومة المصرية والبنك واتفقا على ضرورة العمل معا من أجل إطلاق الاستراتيجية الأولى للبنك المتعلقة بمصر.

 

وأشار وورت إلى أنه تم استثمار نحو ملياري يورو في 36 مشروعا عبر قطاعات رئيسية، تضم الطاقة والطاقة المتجددة والتصنيع والنقل والصناعات الزراعية وخدمات المرافق، إلى جانب التعاون فى كفاءة الطاقة ودعم المرأة للعمل. 

وأكد وورت على استمرار البنك في دعم جهود الحكومة الرامية إلى تحريك الاقتصاد من خلال المشروعات القومية مثل مشروع تنمية محور قناة السويس، الذي يتضمن فرصا كبيرة لمشاركة القطاع الخاص، إضافة إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال مدير البنك إن وفدا من مجلس إدارة البنك سيزور مصر خلال الفترة من 24 إلى 27 أكتوبر الجاري، لعقد اجتماعات مع الوزارة ومسؤولين حكوميين لمناقشة استراتيجية عمل البنك لمدة 4 سنوات، بهدف الاستثمار في المشروعات التي تقوي دور القطاع الخاص والتنمية المستدامة على المدى الطويل.

وأكدت سحر نصر على أن استراتيجية البنك، يجب أن تكون متناسبة مع أولويات الشعب المصري، وبرنامج الحكومة الذي أقره مجلس النواب.

 

وتعتبر مصر ثالث أكبر دولة فى العالم من حيث حجم الدعم المقدم من البنك الأوروبي، ويتوقع أن تكون ثانى أكبر دولة قريبا.

تعليقات الفيسبوك