البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يدعم المشاريع الصغيرة في مصر بـ30 مليون دولار

الثلاثاء 04-11-2014 PM 06:06
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يدعم المشاريع الصغيرة في مصر بـ30 مليون دولار

شعار البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية - صورةمن الموقع الإلكتروني للموقع.

كتب

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، اليوم الثلاثاء عن دعمه لتطوير المشاريع الصغيرة في مصر عن طريق تقديم خط ائتمان بقيمة 30 مليون دولار للبنك الأهلي المصري.

ويهتم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بتمويل مشروعات تنموية ومشروعات أكثر كفاءة في استخدام الطاقة، كما يركز على دمج القطاع الخاص في نشاط المشروعات العامة من خلال نظام الشراكة مع القطاع العام.

وقال البنك، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن "هذا القرض البالغ  30 مليون دولار المقدم للبنك الأهلي المصري هو امتداد للقرض الأول الذي تم توقيعه في ديسمبر 2013 بقيمة 50 مليون دولار لإعادة إقراضه لمشاريع القطاع الخاص".

وأضاف أنه "بعد التنفيذ الناجح للقرض الأولن سوف يوسع خط الائتمان الإضافي هذا من حجم التمويل المتاح للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في مصر ومن ثم المساهمة في تطوير القطاع الخاص"، مشيرا إلى أن تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة يأتي على رأس أولويات البنك نظرا لما تمثله من أهمية من حيث كونها العمود الفقري للاقتصاد.

والتزم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، حتى الآن،  بأكثر من 600 مليون يورو لتمويل 16 مشروعا في مصر (بما في ذلك مشاريع إقليمية) عبر مجموعة واسعة من القطاعات.

كما سهل البنك أيضا المساعدة الفنية المباشرة من خلال برنامجه لدعم الأعمال الصغيرة، الذي استفاد منه حتى الآن ما يقرب من 175 مشروعا صغيرا ومتوسطا في مصر.

تعليقات الفيسبوك