وزير الاتصالات: إتاحة خدمات الجيل الرابع مطلع 2017

الخميس 20-10-2016 AM 03:52

ياسر القاضي وزير الاتصالات- صورة من بوابة الشروق.

قال ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن خدمات الجيل الرابع ستكون متاحة فى مصر مطلع العام المقبل 2017، وإنها ستسهم في زيادة سرعات الإنترنت وتحسين جودة الخدمة الحالية.

وحققت مصر 1.1 مليار دولار إضافة إلى عشرة مليارات جنيه للموازنة العامة من رخص الجيل الرابع والهاتف الأرضي الثابت.

وأعلن الجهاز القومي للاتصالات، الأحد الماضي، التوقيع على عقد رخصة الجيل الرابع للهاتف المحمول والهاتف الثابت مع شركتي اتصالات وفودافون. وهو ما سبقه الإعلان، يوم الخميس الماضي، عن التوقيع مع شركة أورنج مصر على الرخصة بقيمة 495 مليون دولار.

وحصلت اتصالات مصر على رخصة الجيل الرابع بقيمة 535.5 مليون دولار، فيما حصلت فودافون مصر على الرخصة بقيمة 335 مليون دولار.

وأشار القاضي في لقائه ببرنامج "كل يوم" على قناة "ON-E"، مساء الأربعاء، إلى أن "هناك 4.2 مليون مشترك شرعي للإنترنت، وهناك 16 مليون مشترك غير شرعي يستخدمون وصلات الإنترنت، وهو ما يضغط على الشبكات، مضيفًا أن صيانة كل خطوط الإنترنت ستنتهي نهاية هذا العام.

وقال القاضي إنه خلال 6 أسابيع ستتحسن خدمة الإنترنت؛ وستعتمد وزارة الاتصالات على نظام جديد لتوزيع الخدمة وهو نظام الباقات بحيث يمنح العميل عددا معينا من الجيجا بايت بسرعات عالية وعند نفاذها يضطر للتجديد مثلما هو الحال في استخدام الـ "USB" وهى الطريقة التي ستقضي نهائيا على الإنترنت غير المحدود، وبالتالي على الوصلات غير الشرعية.

تعليقات الفيسبوك