بيان: بدء تدريب عسكري بين قوات المظلات المصرية والروسية في 15 أكتوبر

الأربعاء 12-10-2016 AM 11:47

وزير الدفاع صدقي صبحي ونظيره الروسي في موسكو سبتمبر 2016 - صفحة المتحدث العسكري على فيس بوك

قال بيان للقوات المسلحة المصرية، اليوم الأربعاء، إن عناصر من وحدات المظلات المصرية وقوات الإنزال الجوي الروسية ستجري تدريباً مشتركاً تحت عنوان "حماة الصداقة 2016".

وأضاف البيان، الذي تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن مصر تستضيف التدريب من 15 إلى 26 أكتوبر الجاري بمنطقة التدريبات المشتركة بالمدينة العسكرية بالحمام في منطقة العلمين.

وتابع "يشتمل التدريب المشترك والذي يجري للمرة الأولى في مصر على العديد من الأنشطة والفعاليات والتي تتضمن تبادل الخبرات التدريبية لمهام الوحدات الخاصة، وتنفيذ أعمال الإسقاط الخفيف والمتوسط والثقيل للأفراد والمعدات والمركبات لعناصر مشتركة من الجانبين".

وأوضح البيان أن التدريب في إطار "خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة المصرية للعام التدريبي 2016-2017، والتي تضمنت العديد من التدريبات المشتركة مع الدول العربية والأفريقية الشقيقة والدول الصديقة".

كانت وكالة سبوتنيك الروسية نقلت عن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو قوله -في مطلع أكتوبر الجاري- إن قوات المظلات الروسية ستجري تدريبا عسكريا مشتركا، هو الأول من نوعه مع مصر، على كيفية تدمير الجماعات المسلحة في الصحراء.

وسبق أن أجرت مصر وروسيا تدريبات عسكرية مشتركة كان آخرها تدريب بحري في يوليو من العام الماضي. 

وزار وزير الدفاع المصري الفريق أول صدقي صبحي موسكو في سبتمبر الماضي وأجرى مباحثات مع نظيره الروسي وكبار المسؤولين الروس.

وتشهد العلاقات المصرية الروسية نشاطا منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان- في يوليو 2013. ووقع البلدان عدة اتفاقيات في مختلف المجالات أبرزها العسكرية والتجارية.

تعليقات الفيسبوك