وقف جلسات "أحداث مكتب الإرشاد" للفصل في رد هيئة المحكمة

الإثنين 10-10-2016 PM 01:05

محمد بديع مرشد جماعة الإخوان أثناء محاكمة سابقة - رويترز

قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الاثنين، وقف جلسات إعادة محاكمة مرشد جماعة الإخوان محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر وآخرين في قضية "أحداث مكتب الإرشاد"، لحين الفصل في طلب رد هيئة المحكمة.

كما قررت المحكمة استمرار حبس المتهمين على ذمة القضية.

وطلب دفاع المتهمين عصام العريان ومحمد البلتاجي في الجلسة الماضية رد هيئة المحكمة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، التي تنظر القضية. وقال الدفاع إن "هناك خصومة بين المحكمة من جهة والمتهمين من جهة أخرى".

واندلعت تلك الأحداث أمام مقر مكتب الإرشاد بحي المقطم في القاهرة عام 2013.

وقضت محكمة جنايات القاهرة -في فبراير 2015- بإعدام أربعة من قيادات جماعة الإخوان وهم محمد عبد العظيم البشلاوي، ومصطفى عبد العظيم فهمي، وعاطف عبد الجليل محمد، وعبد الرحيم محمد عبد الرحيم، وكذلك بمعاقبة بديع والشاطر و12 آخرين بالسجن المؤبد. 

وأسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم "القتل والتحريض على القتل، والشروع في القتل، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة حية، والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم، ما أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة 91 آخرين".

وكانت محكمة النقض قبلت، في يناير الماضي، الطعن المقدم من المتهمين على الأحكام الصادرة ضدهم في القضية.

ومن أبرز المتهمين في القضية خيرت الشاطر، محمد رشاد بيومي، ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق، ومحمد مهدي عاكف المرشد السابق لجماعة الإخوان، وأسامة ياسين وزير الشباب السابق، ومحمد البلتاجي عضو مجلس الشعب السابق، وعصام العريان وغيرهم من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان.

تعليقات الفيسبوك