20 يوليو.. أولى جلسات إعادة محاكمة بديع والشاطر في "أحداث مكتب الإرشاد"

الأربعاء 25-05-2016 PM 01:39

محمد بديع خلال إحدى جلسة محاكمته - صورة من رويترز

حددت محكمة استئناف القاهرة، اليوم الأربعاء، جلسة 20 يوليو المقبل لبدء إعادة محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر وآخرين، في قضية "أحداث مكتب الإرشاد".

وقال مصدر قضائي، لأصوات مصرية، إن المحاكمة ستجري أمام الدائرة 11 بمحكمة جنايات القاهرة التي يرأسها المستشار محمد شيرين فهمي. 

وقبلت محكمة النقض، في يناير الماضي، الطعن المقدم من المتهمين على الأحكام الصادرة ضدهم في القضية. 

كانت محكمة جنايات القاهرة قضت، في فبراير 2015، بإعدام أربعة من قيادات جماعة الإخوان وهم محمد عبد العظيم البشلاوي، ومصطفى عبد العظيم فهمي، وعاطف عبد الجليل محمد، وعبد الرحيم محمد عبد الرحيم، وكذلك بمعاقبة بديع والشاطر و12 آخرين بالسجن المؤبد.  

ومن أبرز المتهمين في القضية خيرت الشاطر، محمد رشاد بيومي، ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق، ومحمد مهدي عاكف المرشد السابق لجماعة الإخوان، وأسامة ياسين وزير الشباب السابق، ومحمد البلتاجي عضو مجلس الشعب السابق، وعصام العريان وغيرهم من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان.

وأسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم "القتل والتحريض على القتل، والشروع في القتل، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة حية، والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم، ما أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة 91 آخرين".

وبديع صادر ضده أحكام غير نهائية بالإعدام والسجن، في قضايا أخرى تتعلق بأحداث عنف اندلعت عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي عام 2013. 

تعليقات الفيسبوك