شراكة مصر والسودان وإخلاء سبيل إبراهيم سليمان.. أهم الأخبار

الأربعاء 05-10-2016 PM 09:09

بانر أهم الأحداث على أصوات مصرية

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الأربعاء 5 أكتوبر 2016:

- السيسي والبشير يشهدان التوقيع على اتفاقيات لتعزيز التعاون بين البلدين

وقع الرئيسان عبد الفتاح السيسي ونظيره السوادني عمر البشير على وثيقة شراكة استراتيجية شاملة بين مصر والسودان.

- السيسي يدعو البشير لإطلاق استراتيجية شاملة بين البلدين لتحقيق التقدم

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم نظيره السوداني عمر البشير إلى إطلاق استراتيجية شاملة بين البلدين لتحقيق التقديم والتنمية في شتى المجالات.

- السيسي في ذكرى أكتوبر: شعب مصر سيتمكن من تجاوز كل التحديات الراهنة

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي الشعب المصري والقوات المسلحة بمناسبة مرور 43 عاما على ذكرى نصر حرب أكتوبر، مؤكدا على قدرة شعب مصر على تجاوز مختلف الصعاب والتغلب على كافة التحديات.

- النقض تخلي سبيل إبراهيم سليمان وتوقف عقوبة سجنه مؤقتا في سوديك

قررت محكمة النقض إيقاف تنفيذ عقوبة السجن المشدد 3 سنوات المقضي بها بحق وزير الإسكان الأسبق إبراهيم سليمان بصورة مؤقتة، مع إخلاء سبيله، في إعادة محاكمته وآخرين في قضية سوديك.

- بيان: دراسة آليات لتحسين سبل وصول الدعم لمستحقيه

قررت لجنة وزارية تكليف مجموعة خبراء بعقد جلسة حوار موسعة لدراسة آليات وسيناريوهات لتحسين سبل الوصول إلى الفئات الأكثر استحقاقا لأوجه الدعم المختلفة، وتنقية قواعد البيانات، ومراجعة كفاءة المنظومة لمنع أي هدر أو فساد.

- جامعة القاهرة تقدم ثالث بلاغ ضد عجينة بسبب دعوة كشوف العذرية

قدم د.جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، بلاغا للنائب العام ضد النائبين إلهامي عجينة ويسري المغازي، ردا على دعوة إجراء كشوف عذرية لطالبات الجامعة.

- مصر للطيران تطلب من روسيا تنظيم 3 رحلات أسبوعيا بين القاهرة وموسكو

قال رئيس شركة مصر للطيران صفوت مسلّم إن الشركة أرسلت طلبا إلى روسيا لتشغيل 3 رحلات أسبوعيا بين القاهرة وموسكو اعتبارا من 30 أكتوبر الحالي.

- براءة مدير أمن القليوبية الأسبق في قتل المتظاهرين إبان 25 يناير

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة ببراءة مدير أمن القليوبية الأسبق و2 من كبار مساعديه فى إعادة محاكمتهم بتهمة قتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير 2011.  

- حالة الطقس غدا الخميس:

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسو طقس مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة نهارا لطيف ليلا. وتبلغ درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 30 درجة 

* واقـــرأ أيضا على أصــوات مصريــة: 

- في قرى الهجرة.. مصر تفقد الشخصية والهوية

إما أن ترحل الثروات حيث يوجد البشر وإما أن يرحل البشر حيث توجد الثروات"..هكذا لخص العالم الديموجرافي الفرنسي ألفريد صوفي إشكالية الهجرة. إذا كنت تعاني في وطنك، وتشعر أن حياتك تبدو أكثر صعوبة وتعقيداً، تخبرك تجارب من سبقوك أن لا فائدة من شهاداتك الدراسية، لا وظائف، لا تعليم جيد، لا منظومة صحية يُعتمد عليها، حتماً ستُفكِّر في حل نهائي لهذه المعاناة وهذا الواقع المؤلم.

- نون النسوة.. لا تعرف المستحيل

من بين 29 حرفاً للغة، قد يرى البعض المرأة إما تاء تأنيث ساكنة جداً، وإما تاء مربوطة بإحكام شديد، ويتناسون أنها متى أرادت لا تنتظر دعم مؤسسات عاجزة ولا وجود رجل بالمنزل حتى لو كان "عضم في قفة".

- فاينانشيال تايمز: السيسي ينشر الجيش للتعامل مع مشكلات مصر الاقتصادية

يثير الدور المتزايد للقوات المسلحة في الاقتصاد المصري المخاوف من تأثيره المحتمل على قدرة القطاع الخاص على المنافسة، في الوقت الذي يواجه فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي نموا اقتصاديا ضعيفا وتراجعا في ثقة المستثمرين وفقرا متزايدا، كما يقول تقرير نشرته جريدة فاينانشيال تايمز البريطانية.

تعليقات الفيسبوك