أوراسكوم للاتصالات تعلن عدم تصالح ساويرس مع الرقابة المالية

الإثنين 03-10-2016 AM 11:29

نجيب ساويرس

قالت شركة أوراسكوم للاتصلات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، اليوم الإثنين، إن شركة أو تي ام تي أكويزيشن، المساهم الرئيسي بها، والتابعة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، أبلغتها بعد إتمام التصالح مع الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن مخالفات منسوبة إليها.

وكانت هيئة الرقابة المالية قالت في أبريل الماضي إن المساهم المسيطر على أوراسكوم للاتصالات وهو ساويرس ارتكب مخالفات بشأن تعهدات قدمت للهيئة عند تقسيم أوراسكوم تليكوم إلى أوراسكوم للاتصالات وجلوبال تليكوم في 2011 حيث تعهد أن تمتلك شركة ويذر انفستمنت 51% من أوراسكوم للاتصالات لكن تم نقل الملكية إلى شركة أخرى بالمخالفة للتعهدات التي قدمت للرقابة المالية.

واستحوذت أوراسكوم للاتصالات على بلتون المالية نهاية العام الماضي دون أن توقف الرقابة المالية الصفقة لكنها أوقفت بعد ذلك صفقة استحواذ بلتون التابعة لساويرس على بنك الاستثمار سي.آي كابيتال وطلبت إزالة المساهم الرئيسي لمخالفاته القديمة لدى الرقابة المالية.

وقالت أوراسكوم للاتصالات في بيان للبورصة، اليوم، إنه ""رغم تقديم المساهم الرئيسي كل ما يلزم من مستندات ومرور ما يقرب من ستة أشهر منذ بدأت الهيئة في مخاطبة الشركة في هذا الشأن إلا أن الهيئة لم تتمكن من اتخاذ قرار بالتصالح وانهاء إجراءات التسوية حتى تاريخه وهو ما ألحق الضرر بمصالح المساهم الرئيسي وبالشركة وباقي مساهميها".

وأضافت البيان أن ساويرس أبلغ هيئة الرقابة أن "ستمرار هذا الوضع وعدم إتمام التصالح يلحق الضرر بالمساهم الرئيسي وشركة أوراسكوم والشركات التابعة لها ومساهميها أبلغ الضرر، لأن الشركة متوقفة عن ممارسة نشاطها الأساسي بشكل طبيعي، وهو الاستثمار في الشركات أو المساهمة في زيادة رأسمالها، منذ ستة أشهر".

وقالت أوراسكوم إن مساهمها الرئيسي سيطلب دعوة "مجلس إدارة الشركة للانعقاد في أقرب وقت للنظر في كيفية الاستمرار في نشاطها وأعمالها في إطار عدم قدرتها على التوسع وممارسة نشاطها الأساسي بشكل طبيعي".

 

 

 

وتعمل شركة أوراسكوم للاتصالات التي يملكها رجل الأعمال نجيب ساويرس في مجالات التكنولوجيا والاتصالات والكابلات البحرية بالإضافة إلى الأنشطة المالية ويتبعها عدد من الشركات في مصر وخارجها.

 

تعليقات الفيسبوك