وكالة روسية: الطيران بين القاهرة وموسكو قد يستأنف في أكتوبر

الخميس 29-09-2016 AM 10:13

مطار القاهرة طائرة مصر للطيران

ذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء إن رحلات الطيران بين القاهرة وموسكو قد تستأنف في شهر أكتوبر المقبل.

ونقلت الوكالة عن مصدر قريب من وزارة النقل الروسية قوله يوم الأربعاء إن وزير النقل الروسي ماكسيم سوكولوف ناقش استئناف رحلات الطيران بين روسيا ومصر في أكتوبر خلال زيارته الأخيرة إلى القاهرة.

وقام وزير النقل الروسي بزيارة إلى مصر يوم الثلاثاء الماضي لاستكمال المباحثات حول استئناف الرحلات الجوية بين البلدين. وقالت وزارة الطيران المصرية إن الزيارة انتهت إلى الاتفاق على صياغة اتفاقية بين مصر وروسيا تتضمن الإجراءات الأمنية التي سيتم اتباعها عند استئناف حركة الطيران بين البلدين.

وكانت روسيا أعلنت تعليق رحلاتها الجوية إلى مصر، على خلفية تحطم طائرة ركاب روسية بوسط سيناء في أكتوبر الماضي ما أدى إلى مقتل جميع من كانوا على متنها، مع وجود احتمالات بتعرضها للتفجير. 

وقال المصدر، في تصريحاته للوكالة الروسية، "قال وزير النقل الروسي أمس خلال لقائه بالرئيس المصري إن روسيا مستعدة لاستئناف الطيران مع مصر في أكتوير، في حال تأكيد المطارات المصرية على الوصول لمستوى السلامة المطلوب".

وأشار إلى أن نائب رئيس الوزراء الروسي سيعقد اجتماعا الأسبوع المقبل لمناقشة استئناف حركة الطيران مع مصر.

وقدمت موسكو لمصر توصيات تشمل ملاحظات ومقترحات لتشديد الإجراءات الأمنية المتعلقة بسلامة الطيران، وقالت إن عودة الطيران بين البلدين يعتمد على "سرعة الجانب المصري في الوفاء بمتطلبات أمن المطارات المقدمة".

ومنذ حادث تحطم الطائرة الروسية، دأبت موسكو على إرسال خبراء ووفود أمنية لتفقد إجراءات التأمين في المطارات المصرية.

وقال وزير النقل الروسي، في تصريحات شهر سبتمبر الجاري، إنه من المقرر أن تستأنف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر على مرحلتين، الأولى سيتم خلالها استئناف الرحلات بين موسكو والقاهرة، أما في المرحلة الثانية فسيتم استئناف الملاحة الجوية بين موسكو وشرم الشيخ والغردقة.

 

 

 

 

 

تعليقات الفيسبوك