بعد 20 عاما من التجول بمفردها.. رحالة تعيد تجربة السفر مع 4 أطفال

الأربعاء 28-09-2016 PM 04:30

الرحالة بسنت عراقي خلال رحلتها الأخيرة إلى أفريقيا- صورة من صفحتها

 بعد أكثر من 20 عاما من السفر والترحال حول العالم بمفردها، قررت الرحالة بسنت عراقي أن تخوض التجربة وبصحبتها 4 أطفال في غابات أفريقيا.

وتحكي بسنت عراقي، لأصوات مصرية، عن أبرز الرحلات التي قامت بها حتى استحقت لقب "رحالة"، وبالأخص آخر رحلاتها إلى جنوب أفريقيا الشهر الماضي.

أسبانيا كانت المحطة الأولى التي تذهب إليها بمفردها من دون العائلة وتقول "جت لي منحة للدراسة لمدة شهر في إسبانيا سنة 1995 ووقعت في حبها من اللحظة الأولى وعجبتني فكرة السفر من وقتها".

 

"الحياة إيه غير سفر وشوية حاجات تانية".. بهذه الفلسفة تحزم حقيبتها قاصدة بلدا جديدة على خريطة العالم، وزارت حتى الآن 28 دولة، وعشرات المدن بداخلها، من بينهم اليابان وجنوب أفريقيا والبرازيل وإسبانيا والأرجنتين وأورجواي وتخطط لزيارة باقي بلدان أمريكا اللاتينية في رحلاتها المقبلة.

وتقول "كل بلد لها سحر مختلف حبيت في اليابان التطور والتكنولوجيا المبهرة اللي بتحس معاها إنك في كوكب تاني وحبيت في بلاد أمريكا اللاتينية الطبيعة والناس الطيبين والروح المختلفة عن دول أوروبا، وآخر رحلة كانت لأفريقيا وكانت تجربة مختلفة عن أي بلد تانية زرتها".

وترجع بسنت هذا الاختلاف إلى سفرها بصحبة 4 أطفال، وتحكي عن هذه التجربة "السفر لوحدك مختلف عن السفر ضمن مجموعة فما بالك لو كانت مجموعة أطفال وبرغم أنك محتاجة تكوني منتبهة لهم طول الوقت لكن استمتاعك بيكون مضاعف".

واصطحبت الرحالة أبناء شقيقها خلال الرحلة إضافة إلى اثنين من أبناء صديقة لها رافقتها خلال رحلة أفريقيا التي قامت بها الشهر الماضي.

 

وتقول إن تجربة السفر ثرية ومفيدة للجميع بمن فيهم الأطفال، ومن الأشياء التي يتعلمها الفرد من السفر الاستقلالية والاعتماد على النفس والشجاعة والمرونة.

وتضيف "كنت حابة أخوض التجربة دي وكانت أول مرة أسافر ومعايا طفل في رحلة لليابان كان معايا بنت أخويا عندها 12 سنة عشان تتعود على الموضوع وتبدأ تسافر وعمرها 18 سنة، وفي المرة اللي بعدها أخدت أخوها والأهل تحمسوا للفكرة لأنهم بيحبوا السفر، وكان معانا أولاد صديقتي اللي حبت تشاركنا الرحلة".

وتطمح بسنت لنقل خبرتها عن السفر من خلال أدب الرحلات قائلة "محتاجة ألاقي وقت بين السفر والشغل عشان أبدأ رحلة الكتابة".

وتعمل بسنت عراقي، مديرة بأحد البنوك في القاهرة، وتقول إنها تخطط لكل رحلة قبلها بعدة أشهر وتحتفظ بأيام الإجازات السنوية للسفر كي تستطيع أن تزور بلدين أو ثلاثة كل عام.

وتشارك متابعي صفحتها "travel like bassant" خبرة 20 عاما من السفر والترحال، حول كيفية استخراج الفيزا والتطعيمات المطلوبة قبل السفر وأهم المزارات وغيرها من المعلومات المطلوبة للتخطيط لأي رحلة.

ويتابع أكثر من 15 ألف شخص صفحة الرحالة بسنت عراقي منذ تأسيسها قبل عام. 

تعليقات الفيسبوك