السيسي يبحث مع وزير النقل الروسي استئناف رحلات الطيران

الثلاثاء 27-09-2016 PM 06:35

السيسي يستقبل وزير النقل الروسي ماكسيم سوكولوف- صورة من الرئاسة.

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الثلاثاء مع وزير النقل الروسي ماكسيم سوكولوف سبل استئناف رحلات الطيران الروسية إلى مصر.

واستقبل السيسي صباح اليوم وزير النقل الروسي في حضور شريف فتحي وزير الطيران المدني، ومن الجانب الروسي نائب وزير النقل وسفير روسيا بالقاهرة.

وكان وزير النقل الروسي وصل إلى القاهرة مساء أمس الاثنين قادما من موسكو على رأس وفد رفيع في زيارة لمصر تستغرق يومين يبحث خلالها الاستعدادات الخاصة باستئناف رحلات الطيران والسياحة من بلاده إلى مصر.

وسقطت طائرة ركاب من طراز إيرباص 321 تابعة لشركة "Metrojet" الروسية للطيران في أراضي منطقة الحسنة بشبه جزيرة سيناء، بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ في 31 أكتوبر الماضي، ما أودى بحياة 217 راكبا و7 من أفراد الطاقم كانوا على متنها.

وصرح علاء يوسف المتحدث باِسم رئاسة الجمهورية -في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية- بأن الرئيس أكد خلال اللقاء على عُمق ومتانة العلاقات التي تجمع بين مصر وروسيا، "مشيداً بمواقف الرئيس بوتين إزاء مصر، ومعرباً عن اعتزازه بالتنامي الملحوظ الذي تشهده العلاقات الثنائية، الأمر الذي يعكس حرص البلدين على تعزيز التعاون في مختلف المجالات من أجل تحقيق المصلحة المشتركة للشعبين الصديقين".

ومن جانبه أوضح وزير النقل الروسي –بحسب البيان- أن زيارته للقاهرة تأتى بتوجيهات من الرئيس بوتين عقب لقائه مع السيد الرئيس مؤخراً على هامش قمة مجموعة العشرين في مدينة هانجشو الصينية، حيث "تهدف الزيارة إلى بحث سبل استئناف رحلات الطيران الروسية إلى مصر".

واستعرض الوزير الروسى نتائج المباحثات بين الجانبين في هذا الشأن، مشيراً إلى أنها قطعت شوطاً طويلاً في ضوء ما أبداه الجانب المصري من تعاون إيجابي وجاري استكمال التباحث حول عدد من النقاط الخاصة بتأمين المطارات.

وأكد الرئيس التزام مصر بتعزيز إجراءات تأمين المطارات في إطار حرصها على توفير أقصى درجات الأمن والحماية للسائحين بشكل عام والمواطنين الروس بشكل خاص.

وشدد السيسي على أهمية مواصلة التباحث بين الجانبين حتى يمكن اتخاذ قرار استئناف رحلات الطيران الروسية إلى مصر.

تعليقات الفيسبوك