7.5 مليار جنيه إجمالي تمويلات الصندوق الاجتماعي للتنمية خلال عام ونصف

الأحد 25-09-2016 PM 02:32

بعض المشغولات اليدوية لسيدات من شلاتين تسوقها زينب، تصوير: مروة صابر- أصوات مصرية

قالت سها سليمان، الأمين عام للصندوق الاجتماعي للتنمية، اليوم الأحد، إن الصندوق ضخ 7.5 مليار جنيه خلال الفترة من يناير 2015 وحتى يونيو الماضي، لصالح أنشطته التنموية والمشروعات الصغيرة في مصر.

وأوضحت في بيان لمجلس الوزراء اليوم إن هذه الأنشطة وفرت 592 ألف فرصة عمل للشباب بمختلف محافظات الجمهورية.

وعقد رئيس الوزراء اليوم اجتماعا مع مسؤولي الصندوق الاجتماعي، بجانب عددا من الوزراء.

وذكر البيان إنه خلال الاجتماع تمت الموافقة على قيام الصندوق بتمويل مشروعات لتوليد الكهرباء، من خلال تمويل ميسر يصل إلى 10 ملايين جنيه للمشروع.

كما تمت الموافقة على قيام البنوك الممولة من الصندوق بتمويل الجمعيات والمؤسسات الأهلية المعنية بالمشروعات الصغيرة، والتي لديها خبرة في مجال التمويل متناهي الصغر بحد أقصى 50 مليون جنيه لكل جمعية أو مؤسسة، وفقا للبيان.

وقالت سها في البيان إن الصندوق ضخ خلال عام ونصف 6.2 مليار جنيه لتمويل 305.5 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر، وفرت 420.6 ألف فرصة عمل، بالإضافة إلى تمويل مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة بنحو 835.6 مليون جنيه.

وتضمن التمويل المقدم من الصندوق خلال هذه الفترة، تمويل مشروعات التنمية المجتمعية والتدريب بـنحو 413.8 مليون جنيه، وفقا للبيان.

وأوضحت سها أن الصندوق خلال هذه الفترة قدم الدعم الفني لحوالي 17 ألف مشروع صغير، بجانب تدريب نحو 6887 من العملاء على كيفية إدارة المشروعات الصغيرة.

كما قدم الصندوق دعم تسويقي للمشروعات الصغيرة من خلال الاشتراك في 139 معرضا استفاد منها 2900 مشروع صغير ووصل حجم مبيعاتهم إلى 45.4 مليون جنيه، كما يوضح البيان.

يذكر أن رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، أطلق في يناير الماضي، مبادرة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال برنامج تمويلي ينفذ تحت إشراف البنك المركزي بفائدة لا تزيد عن 5% في محاولة لدعم هذا القطاع من المشروعات.

 

تعليقات الفيسبوك