"القومي للمرأة" يدرب المزارعات على حصاد القطن بطريقة احترافية

الخميس 22-09-2016 PM 01:48

فلاحة في موسم حصاد القطن - صورة من رويترز

قال المجلس القومي للمرأة إن وفدا من المجلس سيقوم بزيارة ميدانية، الاثنين المقبل، إلى محافظة كفر الشيخ بالتزامن مع موسم حصاد القطن، لتدريب المزارعات على الطريقة الاحترافية لحصاد القطن.

وقال المجلس، في بيان له اليوم الخميس، إن الزيارة تأتي بالتعاون مع وزارة الزراعة وكلية الزراعة بجامعة القاهرة، وإن رئيسة المجلس ستكون على رأس الوفد للتعرف على الأساليب التى تقوم المزارعات بإتباعها أثناء جنى القطن، ولإمدادهنّ بالمعلومات الصحيحة لتحسين الناتج.

وذكر البيان أن المجلس خصص مكافأة لمن تلتزم من المزارعات بالتوصيات الفنية الخاصة بمعهد بحوث القطن، مضيفا أنه سيتم تكريم المزارعات المتميزات من قِبل المجلس القومي للمرأة، ووزير الزراعة، وكلية الزراعة بالقاهرة.

ويضم الوفد عدد من أعضاء المجلس القومي للمرأة، والمرشدين الزراعيين من وزارة الزراعة، إلى جانب مجموعة من الرائدات الريفيات التى سبق وأن قام المجلس بتدريبهنّ على جنى القطن بأسلوب علمى.

وأشار البيان إلى أن التدريب ستضمن أفضل طرق الزراعة والجني لمحصول القطن مع فصل الشوائب والحفاظ على نقاء لوزات القطن، لرفع جودة المنتج ومن ثم ترتفع قيمة الأجور التي تدفع للأيدي العاملة.

وأضاف أنه من المقرر عقد زيارات ميدانية مماثلة لمحافظات الشرقية، والغربية، والدقهلية.  

 

 

تعليقات الفيسبوك