"المحافظين": زيادة رخص النقل الجماعي بالمحافظات ورفع كفاءة الطرق

الأحد 18-09-2016 PM 08:39

شريف إسماعيل- رئيس مجلس الوزراء.

وجه شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بدراسة إمكانية زيادة رخص النقل الجماعي في المحافظات المختلفة، وذلك طبقاً للاحتياجات بالتنسيق مع وزارة النقل.

وترأس شريف إسماعيل اجتماع مجلس المحافظين، اليوم الأحد، بتشكيله الجديد.

وحسب بيان لمجلس المحافظين -تلقت أصوات مصرية نسخة منه- وجه إسماعيل بضرورة العمل علي رفع كفاءة شبكة الطرق التي تربط بين المحافظات والطرق الداخلية المؤدية للمزارات السياحية واستكمال التجهيزات اللازمة للمناطق الأثرية لخدمة السياح مع الاهتمام بالمراسي النيلية.

وأكد إسماعيل خلال الاجتماع، علي دعم وتطوير جذري لأداء مكاتب هيئة تنشيط السياحة الداخلية والخارجية لفتح أسواق جديدة مع تنفيذ حملات إعلامية دولية للترويج السياحي، والتعاقد مع شركات علاقات عامة للقيام بذلك، ورفع مستوى وعي العاملين في النشاط السياحي لتحسين أداء الخدمات المقدمة للسياح.

ووجه رئيس الوزراء وزيري التخطيط والآثار بدراسة فتح المزارات بالأقصر ليلاً بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وانكمش قطاع السياحة بنسبة 34% خلال الربع الثالث من العام المالي الماضي (يناير-مارس 2016)، مقابل انكماش بنحو 9.3% خلال الربع ذاته من العام السابق، بحسب ما أظهرته بيانات تقرير "مؤشرات الأداء الاقتصادي خلال الربع الثالث والتسعة أشهر الأولى من 2015-2016".

وتراجعت الإيرادات السياحية بنسبة 40.5% مسجلة 3.3 مليار دولار في الـ9 أشهر الأولى من 2015 - 2016، مقابل 5.5 مليار دولار في الفترة نفسها من العام المالي قبل الماضي، بتراجع قدره 2.2 مليار دولار، وفقا لتقرير سابق للبنك المركزي.

كانت وكالة موديز للتصنيف الائتماني قالت، في تقرير في 12 يوليو الماضي، إن الإيرادات التي سجلها قطاع السياحة في مصر خلال الفترة من يناير إلى مارس 2016، بقيمة 551 مليون دولار، أقل عائدات للقطاع منذ مارس 1998.

تعليقات الفيسبوك