وكالة: تفريق مسيرة لجماهير المصري والقبض على 20 متظاهرا

الأربعاء 13-07-2016 PM 11:56

أهالي بورسعيد أثناء سماعهم الحكم في قضية ستاد بورسعيد - 26 يناير 2013 - صورة لرويترز.

قال مصدر أمني ببورسعيد إن قوات الشرطة فرقت، مساء اليوم الأربعاء، مسيرة نظمها عدة مئات من مشجعي النادي المصري بشارعي محمد علي والثلاثيني وألقت القبض على 20 متظاهرا.

كانت النيابة العامة قررت، اليوم، إحالة حسام حسن إلى المحاكمة الجنائية بتهم تتعلق بالاعتداء على شرطي بعد مباراة في الدوري الممتاز لكرة القدم يوم الجمعة الماضي.

وأوضح المصدر، حسب وكالة أنباء الشرق الوسط، أن قوات الأمن اضطرت لتفريق المسيرة باستخدام الغاز المسيل للدموع بعد تلقيها بلاغات واستغاثات من الأهالي بسبب قطع الطريق والخوف من إتلاف الممتلكات العامة وبعد فشل المحاولات التي قامت بها قيادات الشرطة لفتح الطريق وترديد المشاركين في المسيرة للهتافات المسيئة للشرطة وقيادات الدولة.

وأضاف المصدر أنه تم استخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المشاركين في المسيرة إلقاء القبض على نحو 20 من المشاركين فيها منهم عدد من قيادات أولتراس "جرين إيجلز".

وكان المئات تجمعوا أمام مسجد مريم القطرية بحي المناخ ببورسعيد، استجابه لنداء من رابطة أولتراس "جرين إيجلز" للخروج في مظاهرة لمؤازرة "حسام حسن"، المدير الفني للنادي البورسعيدي في واقعة تحويله للمحاكمة بعد اعتدائه على مصور تابع لوزارة الداخلية وحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وقال مصدر أمني في الإسماعيلية إن حسن ومساعديه نقلوا إلى سجن مزرعة طرة بالقاهرة اليوم لدواع أمنية. وكان الثلاثة محتجزين في معسكر تابع لقوات الأمن على طريق صحراوي يربط بين الإسماعيلية والقاهرة.

وانتهت مباراة المصري وغزل المحلة بالتعادل 2-2 ليهدر الفريق البورسعيدي فرصة إنهاء الموسم في المركز الثالث والتأهل لكأس الاتحاد الافريقي.

وأظهرت لقطات تلفزيونية اشتباكات بين لاعبي ومسؤولي الفريقين قبل أن يركض حسن هداف منتخب مصر عبر تاريخه لأكثر من 30 مترا لينتزع كاميرا الشرطي ويلقيها أرضا.

وتقام مباريات الدوري المصري أمام مدرجات خالية منذ عام 2012. ويخوض المصري مبارياته في الإسماعيلية المجاورة لأسباب أمنية بعد مقتل أكثر من 70 من مشجعي الأهلي في أحداث عنف تلت مباراة بين الفريقين في الدوري عام 2012. وكان حسن مدربا للمصري في ذلك الوقت.

وعاقب الاتحاد المصري لكرة القدم حسن بالإيقاف ثلاث مباريات وتغريمه عشرة آلاف جنيه بعد أحداث مباراة المحلة.

وكانت جماهير النادي المصري تجمهرت أمس الثلاثاء أمام المديرية، ما دعا المديرية إلى الاستنفار الأمني وإغلاق أحد الشوارع الرئيسية المؤدية إليها.

تعليقات الفيسبوك