السيسي: مصر لن تتوانى عن مساعدة أي دولة عربية حال تعرضها لاعتداء

الخميس 08-09-2016 PM 01:39

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، 8 سبتمبر 2016 - صورة من الرئاسة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس خلال لقائه بوزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، إن مصر لن تتوانى عن مساعدة أي دولة عربية حال تعرضها لاعتداء.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية علاء يوسف، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن السيسي شدد، خلال اللقاء، على "أن الأمن القومي العربي، بما في ذلك أمن منطقة الخليج العربي، يُعد جزءاً لا يتجزأ من الأمن القومي المصري". مضيفا أن "مصر لن تتوانى عن تقديم كل سُبل الدعم والمساندة للدول العربية الشقيقة في حال تعرضها لأي اعتداء".

وتواجه المنطقة العربية تحديات أمنية من بينها الصراعات المحتدمة في اليمن وسوريا والعراق وليبيا، فضلا عن انتشار حركات التشدد الإسلامي في أكثر من دولة.

ووافقت الدول العربية، في مارس 2015، على مشروع قرار إنشاء قوة عربية مشتركة تهدف إلى توحيد الجهود للقضاء على الإرهاب بما يضمن الحفاظ على الاستقرار والأمن في المنطقة العربية، ويتوافق مع ميثاق الجامعة العربية والأمم المتحدة.

وتحظى مصر بدعم من الدول الخليجية -خاصة السعودية والإمارات- منذ عزل الجيش للرئيس الإسلامي محمد مرسي في يوليو 2013. وقدمت تلك الدول منذ ذلك الحين مليارات الدولارات في صورة أموال ومنتجات نفطية لمصر. 

تعليقات الفيسبوك